مدارس طائفة الأرمن البروتستانت في حلب تُطبِّق دمج التكنولوجيا بالتعليم

الجماهير || محمد الاحمد
بدأت مدارس طائفة الأرمن البروتستانت في حلب بتطبيق أسلوب دمج التكنولوجيا بالتعليم وفق الخطة التي أعدتها اللجنة التربوية في الطائفة للمدارس الأربعة.
وبين القس هاروتيون سليميان رئيس طائفة الارمن البروتستانت في سورية أنه تم اعتماد الأسلوب الجديد على حاضنة تقنية للمعلومات والتواصل والتي تستهدف الطلبة في مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي وتُطبّق وفق منهجية ستيم العالمية.، مشيرا الى أن الحاضنة التقنية تحوي على محاور عدة من شأنها أن تنمي مهارات الطلبة أبرزها البرمجة والذكاء الاصطناعي والروبوتيك والالكترونيات وبرمجة تطبيقات الهواتف الذكية وتطوير مواقع الانترنت بحيث يكون برنامجاً متكاملاً ومناسباً مع المنهاج التعليمي السوري في المعلوماتية ومخرجاتها قابلة للقياس والتقييم من خلال المسابقات التي تقام على مستوى سورية.
كما أوضح القس سليميان ان اللجنة التربوية تعمل على تنظيم محاضرات توعوية للمدرسين والمشرفين أيضاً. يتم التركيز في حملات التوعية على الذكاء الاصطناعي ومزاياه وسلبياته وكيفية استغلاله لصالح تطوير المهارات والحرص على عدم حد الذكاء الاصطناعي من إبداع الطلبة وشغفهم وتتوّج هذه الرحلة في كل عام بمعرض علمي سنوي يعرض فيه الطلاب أهم المشاريع التي عملوا على تنفيذها بالاستفادة مما تعلموه في المحاور السابقة، إيماناً بدور تلك المنجزات في المساهمة بإعادة بناء وتعافي سورية.
ويطبق هذا الأسلوب في مدارس الحياة التعليمية الخاصة والعهد الجديد والرسالة ومعهد حلب العلمي للبنات.
»»»
‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب:
??
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار