الملتقى الحواري الشبابي بغرفة تجارة حلب : تمكين الشباب و مساعدتهم في الخوض بعالم ريادة الأعمال

الجماهير || رفعت الشبلي

أقامت شعبة الشهيد محي الدين بكور للحزب بالتعاون مع غرفة تجارة حلب الملتقى الحواري الشبابي ، تحت شعار نحو عمل شبابي منظم ومستدام يحاضر في الملتقى المدرب المحامي ياسر صباغ و المهندسة صبا شلو على مدى يومين وذلك بقاعة المؤتمرات لغرفة تجارة حلب  .

ويناقش الملتقى بمحاضراته ورشات عمل التواصل الفعال وتمكين الشباب وريادة الأعمال ، إضافة إلى بناء الفريق والفريق الفعال .

كما يناقش الملتقى في ورشات حوارية منها مناقشة المبادرات المقدمة من الفرق المشاركة ، و ورشات حول قضايا تلامس هموم الشباب  ، إضافة إلى الحوار و النقاش بعنوان شاركني رأيك لتعزيز طرق التواصل وإدارة الحوار .

وبين محمد زعزوع مدير الملتقى الحواري الشبابي أن الفئات العمرية المستهدفة من سن 18 إلى سن 35 سنة والتي يعول عليها في الرؤية المستقبلية ، آملا أن يكون هناك مخرجات للملتقى يمكن توظيفها في تأمين فرص عمل للشباب ودعم مبادراتهم من خلال التكاتف مع الجهات المعنية بحلب .

وبين المدرب المحامي ياسر صباغ أن الهدف من الملتقى تمكين الشباب و مساعدتهم في الخوض بعالم ريادة الأعمال ،  مشيرا إلى أن الهدف الرئيس تنظيم عمل الشباب المستدام للاستمرار في هذه المبادرات على مستوى المحافظة  ، و مساعدتهم لدخول عالم ريادة الأعمال عن طريق تقديم التدريب الضروري و إكسابهم المهارات المطلوبة بسوق العمل ، مبينا في الوقت ذاته أبرز محاور الملتقى المتمثلة بالمهارات الناعمة ، مهارات التواصل ، مهارات التفكير السليم النقدي و الإبداعي .

بدورها المدربة المهندسة صبا شلو أشارت في محاضرتها بناء الفريق والفريق الفعال إلى ميزة العمل الجماعي في تحقيق الأهداف و تنوع المهارات لأعضاء الفريق الأمر الذي يساعد وبشكل أسرع إلى الانسجام و السرعة، التناسق بين أعضاء الفريق الواحد ما يساعد على تحقيق الأهداف بزمن قياسي و بأقل الجهود و بالتالي تحقيق التنمية المستدامة.

هذا ويسعى الملتقى لتحقيق أهدافه المقررة منها تنمية القدرات المهارية و الثقافية لدى الشباب ، إدارة وتنمية واستثمار طاقات الشباب وتوظيفها في مجال خدمة المجتمع ، التدريب على بناء فريق و بث روح الإيجابية في العمل ، تدريب الشباب على النقاش و الحوار الجاد و التخطيط لمشاريع شبابية تخدم المجتمع  .

تصوير هايك اورفليان

»»»»»

‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب:

https://whatsapp.com/channel/0029VaAVqfEFcowBwh1Xso0t

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار