الشابة إسراء مشلح توظف اختصاصها الجامعي لتأسيس مشروعها الصغير” ترف “

الجماهير || أسماء خيرو

“إن الهوايات مع قليل من التعب ممتعة جدا “من هذه المقولة تنطلق الشابة إسراء مشلح لتوظيف تخصصها الجامعي في الفنون الجميلة قسم إعلان لإنشاء مشروعها الصغير “ترف”.

ونستطيع أن نقول إن حديث إسراء عن هذا الجانب من حياتها يلخص طموح شابة قومتها الحياة وأنضجتها السنون وكشفت لها  عن جوهر موهبتها الفنية حتى لكأنها خلقت منها شخصا آخر يقف بجانبها ويجلس إزاءها ويدعمها لتحقيق هذا الطموح .

وإن كان هذا الطموح قد هز رواكد النفس وفتح آفاقها على ساحة العمل والنجاح ، فها هي ذا الشابة إسراء  في حديث مع صحيفة الجماهير تقول : لطالما راودني حلم الالتحاق بكلية الفنون الجميلة لذلك ثابرت واجتهدت إلى أن أصبح الحلم حقيقة حينها لا يمكن أن أصف الشعور الذي اعتراني حين أيقنت بأني سأكون ضمن طالبات  كلية الفنون الجميلة ،نعم لقد تحقق ماكنت أصبو إليه كوني كنت عاشقة لكل ما يتعلق بكلية الفنون الجميلة.

ومن ذلك حققت الشابة إسراء ماتاقت إليه منذ الصغر ولكن زواجها وبناء العائلة والاهتمام بطفلين كان كفيلا بتأجيل انطلاق تأسيس  مشروع الصناعة اليدوية الذي كانت تطمح إليه لوقت من الزمن لذلك فور تخرجها في عام 2022 دأبت لتأسيس مشروع خاص بها أطلقت عليه” ترف “.

وعن مشروع “ترف ” والدافع تقول الشابة إسراء : ترف مشروع قائم على الصناعات اليدوية والمشغولات كالكروشيه، باقات الورد ,والهدايا الرمزية إضافة للتصاميم الجرافيكية كوني  تخصص إعلان كاللوغو ، أغلفة الكتب والقصص،الشخصيات الكرتونية ، بطاقات الأعياد والمناسبات وغيرها من التصاميم المختلفة .

وعن الدافع وراء تأسيس مشروع “ترف “تضيف إسراء الشغف الذي أمتلكه  نحو الأعمال اليدوية كان الدافع الأكبر لتأسيس المشروع فضلا عن أن فكرة إقامة مشروع صغير وإنشاء براند خاص بي استهوتني كثيرا كونها ترضي طموحي وفي الوقت نفسه تدر علي دخلا لابأس به ، وحاليا ألبي طلبات الزبائن من خلال مواقع التواصل الاجتماعي .

ومابين شغف الصناعة اليدوية وتربية الأولاد تجد إسراء صعوبة فكيف تتجاوزها تقول عن ذلك إن الجمع بين إنتاج القطع الفنية اليدوية بحرفية وإتقان وتربية الأولاد عمل شاق جدا يحتاج الهدوء والصبر ،ولكن على الإنسان أن يتحلى بالقوة والتحدي وأن يكون محاربا يثابر كي يتحقق حلمه وهذا ما أنا عليه وسأستمر إلى أن يكبر المشروع الذي أسسته وينمو ليحقق ما أصبو إليه .

وتختم إسراء نصيحتي لكل من يمتلك موهبة ألا يهملها بل يستغلها في تأسيس مشروع خاص به بحيث يتحدى جميع الظروف بالثقة والصبر وحتى يرى الجميع بأن المواهب والهوايات ممتعة مع قليل من التعب .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار