بمشاركة / 33/ مشروعاً …افتتاح المعرض العلمي السابع لطائفة الأرمن البروتستانت في سورية

الجماهير || محمد الأحمد
بمشاركة / 33/ مشروعاً إبداعياً و/ 77/ طالباً من مختلف المدارس التابعة لطائفة الأرمن البروتستانت في سورية أنطلق المعرض العلمي بنسخته السابعة وذلك في صالة كنيسة بيت إيل.
وأكد القس هاروتيون سليميان رئيس طائفة الأرمن البروتستانت في سورية أن هذا المعرض هو نتاج عام كامل من الدراسة والجهد والتطبيق العملي لما تم التدريب عليه ، لافتاً إلى أن رئاسة الطائفة حريصة على الطلاب وتقديم الدعم لهم وحثهم على التفكير والإبداع للمساهمة في بناء الوطن .
وأوضح رئيس طائفة الأرمن البروتستانت في سورية أن المعرض يهدف إلى تمكين الطلاب والتعرف على قدراتهم الذهنية واستثمارها في مشاريع إبداعية من شأنها تطوير العمل في سورية والاستفادة من خبراتهم ومشاركتهم في المسابقات المحلية والعالمية ، مبيناً أنهم العلماء الصغار الذين يجب أن نستثمر قدراتهم الذهنية في تطور سورية وتعافيها من الإرهاب الذي استهدفها على مدى سنوات.
بدوره أشاد مدير التربية مصطفى عبد الغني بالجهود المبذولة لإنجاح المعرض ، مبدياً إعجابه بالمشاريع المنفذة والرائدة وهي تخدم العملية التعليمية والحياتية ، موضحاً أنها تنم عن اهتمام ومتابعة من الطائفة والإدارة التربوية .
وكانت مديرة مدرسة العهد الجديد سونالي غزال قد أوضحت أن الطلاب المشاركين في المعرض هم من طلاب المدارس التابعة لطائفة الأرمن البروتستانت وهي / الحياة التعليمية الخاصة – العهد الجديد – والرسالة الخاصة ، إضافة إلى المعهد العلمي الثاني للبنات / وهو نتاج أعمال الطلاب المتميزين في مشاريعهم للاستفادة منها في الحياة العملية.
الطالبة المشاركة لمار حواري صف سابع من مدرسة معهد حلب العلمي الثاني للبنات أوضحت أن مشاركتها / كشف الغش في الحليب / من خلال إضافة محاليل له لمعرفة انه حليب صاغ أم مغشوش .
في حين استعرضت الطالبة راما عبد الفتاح من نفس المدرسة تجربتها في صناعة الكرستالات ، عبر إذابة ملح الشبة في الماء المغلي وترشيحه للتخلص من الشوائب وإضافة اللون المطلوب عليه، وهاتين التجربتين بإشراف فاطمة حمدوشة.
أما ليلان حسو من العهد الجديد فقد عرضت / الروبوت الرسام / أن الهدف من المشروع هو رسم أشكال مزخرفة دائرية منتظمة الدوران دون تدخل الإنسان وهذا يسهم في النقش على الأقمشة والأوراق الكرتونية.
في حين بين جاك مرجانة صف حادي عشر من مدرسة الحياة / متجر الكتروني / أن التوجه العالمي أصبح نحو التجارة الالكترونية وهذا الموقع يسهم في التجارة عبر النت وكذلك عرض المنتج وتسويقه الكترونياً.
حضر افتتاح المعرض عضوا المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة ماجد الطويل وزكريا حوران والقنصل الأرمني بحلب ،
وعامر حموي رئيس غرفة التجارة.
ت. هايك أورفليان
»»»»»
‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب:
👇🔥
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار