الجولة “١٥” من الدوري الممتاز لكرة القدم…. قمة منتظرة بين الفتوة وتشرين .. والكلاسيكو بين الأهلي والكرامة يسعى لاستعاد البريق ..وفرق المؤخرة تبحث عن طوق النجاة..

الجماهير|| محمود جنيد
تنطلق يوم غد الجمعة منافسات الجولة الخامسة عشرة من الدوري الممتاز لكرة القدم في خمس مواقع، يحل فيها أهلي حلب ضيفاً على الكرامة في ملعب الباسل بحمص بمواجهة بنكهة الكلاسيكو المحلي، في حين يستضيف فيها الحرية متذيل الترتيب بقيادة مدربه الجديد علي الشيخ ديب الجيش على أرضية ملعب السابع من نيسان بحلب، ويستقبل حطين في لقاء الديربي الساحلي ضيفه الساحل في ملعب الباسل باللاذقية بعد رفع العقوبة التي فرضها اتحاد الكرة على حطين بمنعه من اللعب على أرضه، ويرتحل الوثبة الحمصي إلى جبلة لمواجهة فريق المدينة في ملعب البعث، ويحل الطليعة ضيفاً على الوحدة في ملعب الجلاء بدمشق.
وتختتم مباريات الجولة السبت المقبل بلقاء القمة المنتظر بين الفتوة المتصدر وضيفه تشرين الثالث في ملعب الجلاء بالعاصمة.
عناوين المرحلة يتصدرها لقاء المسمار الذي سيحاول فيه آزوري الدير ٣٦ نقطة التشبث بصدارته، بينما سيرمي البحارة ٢٨ نقطة بثقلهم لانتزاع نقاط تقليص الفارق مع المتصدر وتعزيز حظوظه بالمنافسة على اللقب، وبينهما سيحاول الحوت الحطيني الوصيف بـ٢٩ نقطة انتزاع نقاط الفوز ومواصلة الضغط على المتصدر، من الساحل الحادي عشر بـ٩ نقاط والذي بدوره سيلعب على خيار الفوز لمحاولة الهروب من المؤخرة، ونفس الشيء سيسعى اليه الحرية الأخير بـ ٧ نقاط أمام الجيش السادس بـ ٢٠ نقطة والباحث عن موقع بين فرق المقدمة.
ولن يكون امام الوحدة العاشر بـ ١١نقطة سوى خيار الفوز لطرد شبح الهبوط، وهو يلاقي الطليعة السابع بـ٢٠ نقطة والساعي لتحسين الترتيب، ويسعى جبلة الرابع بـ ٢٧ نقطة لانتصار يبقيه في اجواء المنافسة، على حساب ضيفه الوثبة التاسع بـ ١٨ نقطة، وسيسعى الأهلي الخامس بـ٢٢ نقطة لتجاوز عثرة الجولة الفائتة امام الفتوة، والعودة من موقعة الكلاسيكو امام الكرامة الثامن بـ ١٩ نقطة والذي بدوره لن يقبل بغير الفوز الذي يرفعه على سلم الترتيب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار