“من حلب.. إلى ..غـ. ـزة طـ. ـوفان الأقصى “حفل غنائي  لفرقة الأرض الفلسطينية …ودعم وإسناد ثقافي عبر الكلمة الوطنية الملتزمة .

الجماهير || أسماء خيرو .
تضامنا مع أهل غـ. ـزة  والمـ. ـقاومة في فلسطين أحيت فرقة الأرض الفلسطينية التابعة لأكاديمية دار الثقافة حفلا فنيا غنائيا تحت عنوان “من حلب.. إلى ..غزة طوفان الأقصى” وذلك على مسرح المركز الثقافي في العزيزية .
وتضمن الحفل الذي نظمته مديرية الثقافة في حلب تقديم الفرقة مجموعة من الأغاني الوطنية الملتزمة من الفلكلور  الفلسطيني فضلا عن تقديم الأغاني من تأليف الشاعر الراحل عصام ترشحاني تكريما وتحية لروحه الطاهرة .
عادل عبد الحق مسؤول الجناح السياسي في لواء القدس قال بأن الحفل اليوم لنتضامن مع أهلنا في غ.زة بالكلمة التي توازي  البندقية إذ لا يمكن  فصلهما عن بعض الأخر فهما  يسيران في نفس الاتجاه في معركتنا مع الع.دو الص.هيوني،  لقد اجتمعنا مع فرقة الأرض للفلكلور الفل.سطيني أولا للحفاظ على الهوية الفلسطينية وثانيا لتشكيل مجتمع داعم دائما للم.قاومة في غ.زة  والق.ضية الفلس.طينية .
ويأتي الحفل الفني وفقا لأنس الدربي عضو الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة في حلب في إطار الدعم والإسناد الثقافي عبر الكلمة الملتزمة الوطنية وإحياء التراث الذي يؤكد على السردية الفل.سطينية في الحق التاريخي لفل.سطين.
وأكد الدربي بأن الكلمة اليوم  تعادل الرصاصة والصراع مع  الع.دو الص.هيوني قائم  على كافة المستويات الثقافية والسياسية والعسكرية والاقتصادية والاجتماعية، لذلك اليوم بالحد الأدنى كان الوقوف لتقدم لوحة فنية ملتزمة تضامنية مع الأهل في غ.زة التي تقاتل نيابة عن الأمة العربية لنقول : بأن الشعب الفل.سطيني صامد وداعم للم.قاومة ولن يرفع الراية البيضاء وستبقى شعلة الم.قاومة متقدة مستمرة حتى تحرير كامل فلس.طين.
وأشار مدير فرقة الأرض الفلسطينية موفق الحاج إلى أن الحفل يؤكد على مدى التلاحم بين البلدين وعلى أن الهم واحد والدم واحد فما يصيب غ.زة يصيب سورية.
وبين الحاج بأن الفرقة تأسست منذ 8سنوات عدد أفرادها أكثر من عشرين فردا مابين عازف ومغن ، تعنى بتقديم الأغاني الملتزمة الوطنية من التراث الفل.سطيني واليوم شاركت في الحفل لتؤكد على أن فل.سطين أرض الشعب الفل.سطيني فقط وأن الانتصار قادم لامحالة  طالما أبناء غ.زة متسلحين بالإرادة والإيمان والعقيدة .
وبحسب جهاد غنيمة مدير المركز الثقافي في العزيزية يأتي الحفل  لتكريس نهج الم.قاومة والتضامن مع  الشعب الفل.سطيني إضافة لتعزيز دور الثقافة في إيصال الكلمة والحقيقة للعالم .
وأوضح  يوسف جوهر أمين شعبة الشهيد تيسير الحلبي لحزب البعث  العربي الاشتراكي بأن الحفل اليوم تأكيد على أن الق.ضية الفل.سطينية ستبقى محور النضال لحزب البعث العربي الاشتراكي وهي  القضية المركزية لسورية بقيادة الرئيس الدكتور بشار الأسد حتى تحرير كامل فل.سطين.
ولفت عازف القانون أحمد نور الدين  إلى أن الحفل أقيم لتوجيه رسالة ثقافية بالكلمة الغنائية إلى العالم أن الشعب الفل.سطيني صاحب حق وأن الم.قاومة في غ.زة مستمرة في الن.ضال حتى تحرير فل.سطين.
ت : هايك أورفليان .
»»»»»
‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب:
👇🔥
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار