جمعية أصدقاء اللغة العربية تكرم الشاعر إبراهيم كسار في أمسية “حبق الضوء “

الجماهير || أسماء خيرو
في أجواء ثقافية سادها الشعر والأدب وتخللتها الشهادات الشخصية المفعمة بأكاليل المحبة والاحترام ،  كرمت جمعية أصدقاء اللغة العربية بالتعاون مع مديرية الثقافة في حلب الشاعر والناقد إبراهيم كسار على رفد الثقافة في حلب بنتاج أدبي نوعي هدفه الارتقاء بالفكر والإبداع وذلك خلال أمسية أدبية بعنوان” حبق الضوء ” .
وافتتحت الأمسية بعرض برومو توثيقي تعريفي تمحور حول حياة الشاعر كسار الأدبية والنقدية والشعرية من إعداد الأديب احسان جحجاح ومن ثم ألقى الشاعر كسار قصيدتين الأولى وطنية بعنوان “غزي” والثانية بعنوان “حبق الضوء “.
وتناوب أصدقاء الشاعر كسار خلال الأمسية التي أدارتها الشاعرة تسنيم سلطان على مسرح ثقافي العزيزية على  إلقاء الشهادات الشخصية التي عكست كل مافي قلوبهم من مشاعر وصور نحو الشاعر كسار وأشارت إلى مزاياه الشخصية والأدبية.

وكان للطفلة تقى العبدالله مشاركة مميزة  بإلقاء عدد من الأبيات الشعرية من إحدى قصائد الشاعر كسار كما شاركت الأديبة يمان ياسرجي بإلقاء قصيدة من تأليفها بعنوان ( بعض الشكر )  تكريما لمسيرة الشاعر الأدبية والشخصية .
وفي تصريح للجماهير قال الشاعر كسار : إني اليوم أتشرف وأعتز بهذا التكريم الذي جاء من جمعية أصدقاء اللغة العربية وإدارة مديرية الثقافة في حلب وأضعه تاجا في قلبي وعلى رأسي وأثمن كثيرا هذا الاحتفاء بالأدباء والشعراء في المدينة .
وأضاف الأديب كسار  لاشك اليوم أقف هاهنا أمام تجربة خضتها بعد ثلاثة عقود من الأدب والثقافة والشعر والنقد ولا أعتبرها تكريما شخصيا فقط بل تكريما لمدينتي حلب موضحا بأن التكريم يجب أن يكون ديدنا لجميع المؤسسات الثقافية بحيث  تكرم الأدباء والشعراء والمبدعين وكل من يعمل  في مجال الثقافة في حياتهم لا بعد مماتهم .
وأشار الشاعر كسار إلى أنه سعيد جدا في هذا اليوم لأن التكريم جاء في حياته منوها بأن تكريم الأشخاص في حياتهم يعتبر محفزا ورائعا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار