تكريم شخصيات وطنية تعليمية وتربوية بمناسبة ذكرى آذار المجيدة

الجماهير || رفعت الشبلي

أقام الحزب السوري القومي الاجتماعي احتفالاً تكريمي بمناسبة مرور 61 عاما على ميلاد الجبهة الوطنية التقدمية وذلك بقاعة مؤتمرات اتحاد عمال حلب.

و في كلمته أكد عماد الدين غضبان عضو قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي وعضو الجبهة الوطنية التقدمية أن تاريخ سورية أخذ منحى يختلف نوعيا عما سبقه بعد ثورة الثامن من آذار المجيدة، وأن هذا التأريخ جاء نتيجة لتراكمات نضالية شعبية مستمرة منذ الاستقلال بل وفي مرحلة الكفاح من أجل الاستقلال.

لافتا إلى أهم إنجاز لثورة الثامن من آذار هو انتصارها على نفسها عبر نقد ذاتي فاعل تمثل في الحركة التصحيحية المجيدة عام 1970 التي قادها القائد المؤسس حافظ الأسد.

مشيرا لذكرى آذار المجيدة و تفاعل حركات التحرر العالمية مع حركة الثورة العربية و التجارب الاشتراكية لبناء مجتمع الوحدة والحرية و الاشتراكية لتخطي واقع التجزئة و الرجعية، مؤكدا ما قاله السيد الرئيس بشار الأسد بأن الصعوبات و التضحيات ستعزز فينا الإصرار على المتابعة حتى النصر و سنواجه أية مشاعر انهزامية يحاول الأعداء بثها في نفوس بعض الضعفاء و المترددين.

وقال طلال حوري عضو المكتب السياسي للحزب السوري القومي الاجتماعي منفذ عام حلب أنه وبمناسبة الذكرى الثانية و الخمسين لعيد الجبهة الوطنية التقدمية : اردنا إقامة احتفالية كرمنا من خلالها شخصيات وطنية من قامات بلادنا التعليمية و من المربيات السوريات المؤثرات و الفاعلات بالمجتمع ، مؤكدا أن الجبهة الوطنية التقدمية تقود الشعب السوري في وحدة الاتجاه لمواجهة تنين الإرهاب العالمي بقيادة الرئيس بشار الأسد.

وأكدت ثناء فخر الدين عضو المكتب السياسي لحزب الاشتراكيين العرب أن وجود الجبهة الوطنية التقدمية هي الصيغة السياسية منذ عام 1972 تاريخ ولادتها التي قادها المؤسس حافظ الأسد، وكنا وما زلنا خلف قيادة الرئيس القائد بشار الأسد رافعين أعلام الوحدة الوطنية.

هذا وتخلل الاحتفال تكريم مجموعة من الشخصيات التعليمية و الأدبية احتفاء بما قدموه للوطن خلال مسيرتهم العملية .

تصوير هايك اورفليان

======

‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب

https://whatsapp.com/channel/0029VaAVqfEFcowBwh1Xso0t

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار