الجولة 17″” من الدوري الممتاز لكرة القدم … صراع محتدم في مناطق الهبوط و الوصافة .. وقطبا الكرة الحلبية لتحسين الترتيب وحفظ ماء الوجه!

الجماهير||  محمود جنيد

تشهد منافسات الجولة السابعة عشرة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم التي تقام يوم غد الجمعة، قمة ساحلية تجمع تشرين رابع ترتيب فرق الدوري مع ضيفه جبلة الثالث بنفس عدد النقاط 28 نقطة، ضمن صراع الارتقاء إلى مركز الوصافة بانتظار تعثر القطب الساحلي الثالث حطين، وأخرى مصيرية يحل فيها الوحدة صاحب المركز العاشر ب14 نقطة ضيفاً على الساحل الحادي عشر بـ12نقطة، وكلا الطرفين سيرميان بكامل ثقلهما لتحقيق فوز النقاط المضاعفة،  للابتعاد خطوة عن شبح الهبوط.

في حين ستأخذ بقية المباريات منحى آخر بعيد عن الشحن و الصراع المحموم على النقطة، وذلك بعد أن كرس الفتوة حامل اللقب تفوقه الذي ابتعد من خلاله بصدارته  بفارق عشر نقاط عن أقرب منافسيه حطين المتعثر في الجولة الفائتة ولتصبح مسألة حسمه للقب الدوري مجرد وقت.

في حين يلعب قطبي الشهباء أدوار ثانوية إذ يسعى الأهلي صاحب المركز السادس بـ23 نقطة وهو يواجه حطين الوصيف بـ29نقطة في الحمدانية، لتحسين ترتيبه على سلم فرق الدوري ومحاولة القفز إلى مربع الأوائل رغم الغيابات المؤثرة في صفوفه، وبدوره حطين سيحاول العودة بنقاط المباراة للحفاظ على وصافته المهددة من قبل جاريه جبلة و تشرين.

أما قطب الشهباء الأخضر صاحب المركز الأخير بـ7 نقاط و الذي اقترب كثيراً من الهبوط، فلن يكون لديه شيئاً يخسره وهو يسعى للفوز على مضيفه الوثبة تاسع الترتيب بـ 19 نقطة والذي سيسعى لتحصيل نقاط تحسين الترتيب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار