زراعة الخضروات المنزلية.. تغني عن السوق وتوفر الغذاء الصحي

الجماهير || تحتل الزراعة المنزلية أهمية كبيرة لما لها من فوائد كثيرة من أهمها توفير المصدر النظيف والآمن   للكثير من الخضروات الصحية الطازجة الخالية من المبيدات الضارة والأسمدة الكيماوية وبنفس الوقت الرخيصة في ظل الارتفاع الفاحش والكاوي للأسعار.

وتقول السيدة حسناء دبابو بعد تقاعدي من العمل الوظيفي وجدت في زراعة الخضروات ونباتات الزينة هواية جميلة ومفيدة تشمل النشاط الجسدي والراحة النفسية حيث أن للنبات أرواح؛ وقمة السعادة لي حين اسقي مزروعاتي كل صباح .

ويقول فريد أبو احمد: أقوم بزراعة البقدونس والبصل والبقلة والنعناع في أحواض ترابية داخل بيتي حيث أستغني عن شرائها من السوق بأسعار مرتفعة؛ والاهم هو أنى اعرف مصدرها ونظافتها وأنها مروية بماء نظيف غير ملوث.

ويضيف سمير شعبو بالقول: الزراعة في المنزل تعطي راحة نفسية حيث أنها تسحب الطاقة السلبية وتعطي طاقة إيجابية وكما يقال الماء والخضرة حيث المنظر البديع للمزروعات وفرحة الأطفال وهم يعتنون بمزروعات البيت والرائحة العطرة الخلابة والأوكسجين النقي.

وأضاف قائلا: نقوم باستخدام تفل القهوة والشاي كسماد طبيعي كذلك نطحن قشور البيض ووضعها في الأحواض فهي تعطي نبات صحي يحتوي على الكالسيوم المفيد .

الخبير في الزراعة المنزلية المهندس الزراعي نادر إبراهيم قال : ان المكان الأكثر خضرة هو المكان الأكثر صحة ؛وفي عالم الإسمنت والحديد والزجاج لابد لنا من متنفس والزراعة داخل المنزل تعطي الحياة وسط هذا الجماد  .
أيضا يمكن للزراعة المنزلية تحقيق اكتفاء ذاتي للأسرة بل اكثر من ذلك تأمين دخل شهري للأسرة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي نمر بها  وليكن شعارنا(غذاؤك في منزلك) .


•  متابعة علي الحاج شواخ

======
‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب
👇🔥
https://whatsapp.com/channel/0029VaAVqfEFcowBwh1Xso0t

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار