انطلاق فعاليات ” رمضانيات المدينة ” في منارة حلب القديمة.. فنون ومعروضات مستوحاة من شهر رمضان

الجماهير / محمد الأحمد

انطلقت مساء أمس فعاليات ” رمضانيات المدينة ” التي تقيمها لجنة سيدات الأعمال في غرفة الصناعة بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية وذلك في منارة حلب القديمة.

وتتضمن فعاليات منوعة تشمل عرض وبيع منتجات تراثية من وحي رمضان وفعاليات فنية / الحكواتي وخيال الظل والإنشاد والقدود ورقصة المولوية / إضافة لقسم خاص بالمأكولات والمشروبات الخاصة بالشهر الفضيل.

وأوضحت رئيسة لجنة سيدات الأعمال في الغرفة المهندسة آني ماركوسيان أن رمضانيات المدينة هي فسحة أمل لأبناء حلب وبنفس الوقت فعالية ثقافية فنية منوعة تشارك فيها ٢٥ سيدة يقدمن معروضات مستوحاة من شهر رمضان من ألبسة وإكسسوارات وهدايا ومأكولات ومشغولات يدوية.

بدورها أشارت منسقة فعاليات وأنشطة منارة حلب القديمة التابعة للأمانة السورية للتنمية شميرام مقديس إلى أن هذه الفعالية تهدف للتعريف بالطقوس الرمضانية التي طالما اشتهرت بها مدينة حلب كالحكواتي والمسحراتي والقدود والمولوية والأناشيد الدينية والمولوية ، كما تحتضن الفعالية معرضاً لمنتجات سيدات حلبيات كضيافة العيد والمعروك والمعجنات والاكسسوارات والعبايات ،و مجموعة من الأنشطة التي تقام في منارة حلب القديمة التي تعنى باحتضان كافة الأنشطة التي تندرج في إطار التراث المادي و اللامادي لمدينة حلب.

وعبرت عدد من المشاركات عن فرحتهن بهذه المشاركة التي أعادت إلى أذهانهن طقوس رمضان القديمة والمأكولات التي تقدم والمشروبات، إضافة إلى العادات والتقاليد الموجودة في حلب القديمة.

و تضمنت فعاليات اليوم الأول فقرات لمسرح خيال الظل و قدود حلبية و موشحات و رقصة المولوية.

حضر الافتتاح رئيس غرفة صناعة حلب المهندس فارس الشهابي ونائبا رئيس الغرفة مصطفى كواية و عبد اللطيف حميدة وأمين السر المهندس محمد رأفت شماع .

ت. هايك اورفليان

======

‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب

https://whatsapp.com/channel/0029VaAVqfEFcowBwh1Xso0t

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار