منافسات كأس السلة تنطلق اليوم في حلب بمشاركة ستة فرق ..والأهلي يقص شريط الافتتاح بمواجهة الكرامة

الجماهير – رياضة

بمشاركة فرق الأندية الستة الأوائل على سلم ترتيب فرق الدوري، تنطلق مساء اليوم منافسات مسابقة كأس الجمهورية لكرة السلة للرجال وفقاً لنظام تجمع يقام في صالتي الحمدانية ونادي الجلاء بحلب، حيث تم توزيع الفرق المتنافسة على مجموعتين ضمت المجموعة الأولى  (أهلي حلب، الجيش، الكرامة) وتجري مبارياتها في صالة الحمدانية، في حين ضمت المجموعة الثانية أندية (الجلاء، الوحدة، النواعير) وتلعب المباريات في صالة الجلاء.

و يتضمن نظام البطولة بأن تلعب الأندية ضمن كل مجموعة مع بعضها مرة واحدة، ويتأهل متصدّر كل مجموعة إلى نصف النهائي بشكل مباشر، فيما سيلعب ثاني المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية، وثالث المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية مباراة مؤهلة لنصف النهائي، وسيلعب هذان اللقاءان في 28 آذار الجاري، وسيتأهل الفريقان الفائزان بهذين اللقاءين إلى نصف النهائي، الذي سيقام بصالة “الحمدانية” في 29 آذار، فيما ستلعب المباراة النهائية في 30 آذار، وتمّ الاتفاق مع جميع الأندية على إقامة مباريات المسابقة بمعدل (كل يوم لقاءين)، الساعة العاشرة ليلاً في كل من صالة الحمدانية وصالة الجلاء.

ويقص أهلي حلب مع الكرامة شريط افتتاح مباريات البطولة، بمواجهة جماهيرية تعد بالكثير من التشويق والإثارة والندية، سيما وأن اتحاد اللعبة قرر مشاركة لاعبين أجنبيين مع كل فريق، وعليه يسعى الأهلي لمصالحة بعد خروجه من دوري “وصل” ويأمل من لاعبيه المحليين استعادة الثقة بأنفسهم والانطلاق بقوة لتحقيق لقب طال انتظاره، من جهته الكرامة فريق قوي وصعب المراس ولن يكون صيداً سهلاً، ويضمّ لاعبين نجوماً ومحترفين جيدين، ويأمل بالفوز والعمل على تحقيق أول لقب له على صعيد الكأس.

و تشهد صالة الجلاء مواجهة قوية تجمع الجلاء والنواعير، و الفريقان يطمحان للفوز وهما يضمان عناصر مميزة قادرة على تقديم مباراة قوية، الجلاء يريد استعادة اللقب الذي توّج به موسم 2020-2021 أما النواعير فيسعى لمعانقة اللقب الأول في تاريخه، وهو كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق حلمه الموسم الماضي لكنه خسر اللقب أمام الجيش بالنهائي.

وتستكمل المباريات يوم غدٍ فيلعب الجيش (حامل اللقب) مع الكرامة والوحدة مع النواعير، ويوم الأربعاء يلعب أهلي حلب مع الجيش والجلاء مع الوحدة.

يذكر بأن اتحاد السلة اعتمد عدم وجود ترحال بأغلبية الأصوات، خلال اجتماع ورشة العمل مع الأندية المشاركة في الكأس ونهائيات الدوري بتاريخ 12/2/2024، إذ صوتت أندية أهلي حلب، و الكرامة، و الجلاء على وجود ترحال، بينما صوتت أندية الجيش، و الوحدة و النواعير، بالإضافة إلى صوت رئيس الاتحاد على منع الترحال.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة المطرب رضا : سورية بلد الفن الولادة للإبداع... على مسارحها لمع نجوم الفن والطرب العربي الأصيل . عصـ.ابة مؤلفة من ثمانية أشخاص تمتهن سرقة المنازل في قبضة فرع الأمن الجنائي بإدلب. ٨٧ مخالفة في حلب أبرزها الاتجار بالمحروقات وعدم مراعاة الشروط الصحية للمواد الغذائية. عالم خاص تستعرضه الفنانة التشكيلية لمى مهنا في صالة الخانجي في حفل تأبينه بالنادي العربي الفلسطيني. الاحتفاء بالمسيرة الشعرية للراحل جلال قضيماتي. المرحلة الأولى لاختبار البطولة الوطنية لعلوم الروبوت في حلب. حملة اللقاح الوطنية الشاملة مستمرة في تقديم خدماتها ..وانتشار لفرق التواصل والتوعية الصحية في ساحة س... اعمال تعشيب في المقبرة الاسلامية الحديثة وتركيب ابواب حديد لمقبرة القطانة والفردوس ومنهل مياه في مقب... 2800 هكتار تمت مكافحتها بالريف الجنوبي عبر الطيران الزراعي حتى تاريخه..