بأسعار منافسة وتخفيضات واسعة انطلاق فعاليات أسواق المدينة في حلب القديمة 

الجماهير || محمد العنان
في اطار الفعاليات الاقتصادية والخيرية التي تشهدها محافظة حلب خلال شهر رمضان المبارك ، انطلقت  مساء اليوم فعاليات ” أسواق المدينة ” التي تنظمها الأمانة السورية للتنمية وغرفة تجارة حلب في  سوق الحرير “المجيدية” وخاني الحرير والبنادقة في المدينة القديمة بحلب ، بحضور محافظ حلب حسين دياب  ورئيس غرفة التجارة عامر حموي ، ومدير الأمانة السورية للتنمية بحلب جان مغامز .


واطلع المحافظ على ماتتضمنه الأسواق والمعرضين في #خاني_الحرير_والبنادقة من المواد الأساسية اللازمة للأسرة خلال شهر رمضان المبارك ، وكافة البضائع والمواد الغذائية ومستلزمات العيد ، ويتم بيعها بأسعار منافسة ومخفضة عن الأسواق الأخرى .
ونوه المحافظ بهذه المبادرة التي تأتي في سياق المبادرات الخيرية الهامة التي تنظمها الفعاليات الاقتصادية والأهلية خلال الشهر الكريم ، تجسيداً  لأصالة المجتمع الحلبي الذي يتسم بالتكافل الاجتماعي والتكاتف خصوصاً في ظل الظروف المعيشية الصعبة ، مشيراً إلى أهمية مشاريع التأهيل التي تشهدها المدينة القديمة لإعادتها إلى مكانتها الإقتصادية والاجتماعية والتاريخية.

من جانبه بين  رئيس غرفة تجارة حلب ، أكد أن من واجبات الغرفة إقامة الفعاليات الداعمة للمشاريع الصغيرة والناشئة وإعادة تفعيل الأسواق التاريخية برمزيتها التراثية ، وأهميتها  الإقتصادية ، كونها تحقق فائدة مزدوجة لأصحاب المحال التجارية من جهة ، والأسر الحلبية المتعففة من جهة ثانية، وذلك  عبر إقامة المعارض والحسومات والتخفيضات على الأسعار ، لافتاً إلى أن اسواق المدينة القديمة ، تتضمن جميع أنواع ومستلزمات العيد وبأسعار رحمانية مناسبة.
وأضاف حموي أن الغاية من تنظيم هذه الفعاليات أيضاً ، هو تنشيط الأسواق القديمة وإعادة الألق إليها كما كانت قبل أن تدمرها الحرب الارهابية ، منوهاً بدور الأمانة السورية للتنمية التي عملت على إعادة تأهيل وتفعيل هذه الأسواق التي باتت تشهد حركة اقتصادية هامة ، داعياً الأهالي إلى زيارة المدينة القديمة ، والاستفادة من العروض والتخفيضات فيها .
حضر اطلاق الفعاليات أمين سر غرفة التجارة سامر نواي ، ومدير مجتمعات حية وقوية بمنارة حلب القديمة وعدد من أعضاء مجلس ادارة غرفة التجارة .

يذكر أن الغالية تستمر لنهاية شهر رمضان المبارك
من الساعة 2 ضهراً وحتى الساعة 5 عصراً
ومن الساعة 8 مساء وحتى الساعة 1 ليلاً
والجدير بالذكر أيضاً  أن الأمانة السورية للتنمية وغرفة تجارة حلب عملت على تأمين المواصلات بشكل مجاني للفعالية من كافة محاور المدينة .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار