في يوم القدس العالمي .. النادي العربي الفلسطيني : نحيا بذكرى القدس ونتطلع للنصر المنتظر .

الجماهير || أسماء خيرو .
اتخذت فعالية ” يوم القدس العالمي” التي أقيمت في مقر النادي العربي الفلسطيني صباح اليوم  طابعا احتفاليا بما قدمه المشاركون من قصائد شعرية وأغان وطنية اختيرت ليوم القدس العالمي وفقرات فنية و مسرحية وأناشيد دينية وكلمات خطابية .
وجاءت الاحتفالية بتنظيم من النادي العربي الفلسطيني – اتحاد الكتاب الصحفيين الفلسطينيين .
ووفقا للشاعر محمود علي السعيد رئيس النادي العربي الفلسطيني فإن يوم القدس العالمي يوم شُرع ليكون مهرجانا عالميا تتنادى فيه جميع بلدان العالم للمحبة والعدالة والسلام وللقضايا المصيرية بإقامة الفعاليات الثقافية من أمسيات وندوات ومهرجانات .
وبين السعيد بأن الاحتفاء بيوم القدس تأكيد على أن القدس عاصمة لفلسطين ستتحقق قريبا وأن الحق لابد أن ينتصر ، فضلا عن أن نقدم التحايا الحارة إلى الق.دس الشريف وفلس.طين الحبيبة وإلى أرض غ.زة المناض.لة التي صمدت طيلة عدة شهور في وجه الترسانة العس.كرية الص.هيونية الأم.ريكية والغربية ولا زالت ترفع اليد احتجاجا في وجه هذا الظلم الذي أسقط العديد من الضحايا والجرحى .
رامي السعيد المسؤول الإعلامي للنادي العربي الفلسطيني بين أن يوم القدس العالمي له أهمية عظيمة جدا وهذا العام يصادف الجمعة الأخيرة من رمضان،  فيه الشعوب المسلمة تتحرك في الشوارع والأحياء  لتؤكد بأن المقاومة مستمرة وزحف الجيوش سيكون قريبا باتجاه القدس لتحرير فلسطين .
الشيخ محمد خطاب سرايا بدر علاقات عامة الجناح العسكري عضو قيادة منطقة في جبهة التحرير الفلسطينية قال: جئنا اليوم لكي نحيا بذكرى يوم القدس بالرغم من اعتصار قلوبنا ألما وحزنا على التخاذل من عدد من الدول العربية  أمام المجاهدين الذين يضحون بأغلى مايملكون بأرواحهم الطاهرة لذلك نقول لهم : نحن مشروع شهادة لفل.سطين بأكملها ولأهل غ.زة المرابطون الصامدون وأن يوم القدس يعيد إحياء ذكرى تحرير القدس ويوجه رسالة بانطلاق جيش التحرير بهمة الشرفاء من سورية محور الم.قاومة.
الأديب عبد الحميد ديوان أوضح ان يوم القدس العالمي يوم العرب جميعا يوم المقاومة و يوم النصر ويوم لبدء زوال الك.يان الص.هيوني  الغاص.ب يحمل بين طياته علامة من علامات الانتصار للمـ. ـقاومة .
قيس قصاص: في يوم القدس العالمي نتطلع للنصر المنتظر الذي سيتحقق بتصميم الشعب الفلس.طيني وأهل غ.زة الذين مازالوا  صامدون على جبهات الجهاد والمـ. ـقاومة بالرغم من الانته.اكات الوح.شية من العدو الص.هيوني  .
الأديب محمد عبد المحسن:   إن الاحتفاء بيوم القدس تأكيد على أن  القدس في كل يوم في قلوبنا لا تغيب والمـ. ـقاومة منتصرة لا محالة والأيام كلها للقدس وليس اليوم فقط .
.الدكتور عبدالله شحنة معالج نفسي:  يوم القدس يوم عالمي وعزيز على قلوبنا يؤكد على اقتراب تحقق أمنية الصلاة في بيت المقدس وأملنا بالله كبير، ولقد كان لي الشرف بمشاركة ابنتي ميرنا بأداء أغنية” سيف يشهر ” للمطربة فيروز .
======
‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب
👇🔥
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار