صحة حلب تطلق الحملة الوطنية الشاملة من مركز الأشرفية الصحي …وتعزيز للقاح الروتيني ومتابعة للأطفال المتسربين

الجماهير || أسماء خيرو

بهدف تعزيز اللقاح الروتيني ومتابعة الأطفال المتسربين وغير المستكملين لقاحاتهم وتحت شعار (لقحوا أطفالكم الآن… ليبقوا بأمان ” أطلقت مديرية صحة حلب حملة اللقاح الوطنية الشاملة من مركز الأشرفية الصحي في حلب .

ووفقا لمدير صحة حلب الدكتور زياد حاج طه  بأنه تواجد مع الكوادر الصحية اليوم في مركز الأشرفية الصحي لإطلاق حملة اللقاح الشاملة الوطنية إذ هناك 3 حملات صحية خلال هذا العام واليوم تطلق الحملة الأولى في مراكزها الصحية في الريف والمدينة ومن خلال 344  فريق جوال والهدف  105 طفل من المتسربين والذين لم يحصلوا على جرعات اللقاح سابقه دون الخمس سنوات لنغطي كافة أنحاء المحافظة .

وأوصى الدكتور حاج طه من خلال وسائل الإعلام جميع الأهالي من أجل اصطحاب أطفالهم والتوجه إلى كل المراكز الصحية أو الفرق الجوالة لأخذ اللقاحات لتعزيز المناعة بالأمراض المشمولة باللقاح وتحصينهم من أمراض قد تكون مضرة لصحتهم مبينا بأن عملية اللقاح للأطفال مستمرة حتى في الفترات المسائية في مراكز (الأشرفية، الملك الظاهر، والفردوس ، ومركز صلاح الدين ) إذ تقدم هذه المراكز كافة الخدمات الصحية حتى التاسعة  مساء .

الدكتور هيثم طه مسؤول اللقاح في محافظة حلب،  بين أن محافظة حلب شأنها شأن باقي المحافظات السورية اليوم تقوم بحملة اللقاح الوطنية الشاملة لتستهدف الأطفال المتسربين وأطفال  zeroDose /  إذ تنفذ من خلال 69  مركزا صحيا في الريف  والمدينة و344 فريق جوال من أجل تغطية المناطق التي لا يوجد فيها مراكز صحية للوصول لكامل التجمعات في المحافظة هدفنا في الحملة 31 ألف ال و700 طفل مبينا استمرار الحملة  21 بالشهر وحتى 30 من الشهر الجاري.

ودعا الدكتور طه جميع الأهالي لاستكمال لقاحات أطفالهم في المراكز الصحية إذ يعتبر الطفل الذي من لم يستكمل اللقاح بمثابة الذي لم يحصل على لقاح ومناعة نهائيا ولذلك شدد على ضرورة متابعة الأهالي اللقاحات أطفالهم وعدم التهاون بهذا الموضوع.

الدكتورة أنوار مصاصاتي رئيسة المنطقة الصحية الأولى أن الحملة الوطنية الشاملة تستهدف الأطفال في كافة مناطق محافظة حلب ريفا ومدينة من عمر يوم حتى 5 سنوات حتى الأطفال الذين فوق عمر خمس سنوات وغير مستكملين لقاحاتهم مؤكدة بأن اللقاح ضروري وآمن لحماية الأطفال من أمراض عديدة كالكزاز، الدفتريا، شلل الأطفال ، الحصبة ، والحصبة الألمانية ، السل .

الدكتورة غدير هلالي مسؤولة صحة الطفل واللقاح مديرية صحة حلب الخدمات الصحية في كافة المراكز الصحية والفرق الجوالة جارية على قدم وساق منذ ساعات الصباح الباكر والإقبال جيد من المواطنين، والكوادر الصحية مستمرة بتقديم خدماتها الصحية للمواطنين ومجانا لافتة إلى أن ضرورة إحضار البطاقة الصحية وفي حال عدم توفرها سيتم تأمين بطاقة أخرى للطفل واللقاح الفموي متوفر في جميع المراكز.

======

‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب

 

https://whatsapp.com/channel/0029VaAVqfEFcowBwh1Xso0t

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار