نهائي دوري كرة الشباب بنكهة حلبية خالصة.. المدربان طراب و الماردنلي يتحدثان عن واقع الدوري ونظامه غير الملبي و حظوظ الفريقين لنيل اللقب

الجماهير|| محمود جنيد

يشهد نهائي دوري الشباب بكرة القدم، نهائياً مثيراً بنكهة حلبية خالصة، يجمع أهلي حلب حامل اللقب لثلاثة مواسم متتالية بمواجهة جاره الحرية ذهاباً وإياباً، وذلك يوم الخميس المقبل والثلاثاء الذي يليه على ارضية ملعب السابع من نيسان بحلب..

وكان القطبان الحلبيان حجزا موقعها في النهائي بتجاوزهما دور المجموعات، الأهلي عن المجموعة الأولى التي تصدرها بـ٢٨ نقطة متفوقاً على منافسه المباشر الكرامة بفارق ثلاث نقاط، والحرية عن المجموعة الثانية التي تصدر ترتيب فرقها بـ٢٣ نقطة، وبفارق الأهداف عن الجيش.

مدرب الأهلي بكري طراب أكد بأن تأهل فريقين حلبيين للعب دور البطولة هذا الموسم أمر غاية في الأهمية ويعتبر مبعث فخر وسعادة وتفاؤل بالمستقبل، مع تشديده على ان فريقه جاهز للدفاع عن لقبه والحفاظ عليه للموسم الرابع توالياً.

و وصف الطراب نظام البطولة الحالية التي يتأهل من خلاله فريق واحد فقط الى الدور النهائي عن كل مجموعة، بالصعب للغاية، عكس دوري فئة الأولمبي الذي يتأهل عن كل مجموعة فريقان ويتيح فرصة أكبر للمنافسة، متمنياً إعادة النظر بنظام البطولة الذي راعى هذا الموسم جانب ضغط النفقات، دون الالتفات الى جانب الفائدة الفنية والاحتكاك من خلال الدوري العام الذي يلعب على مرحلتين ذهاباً وإياباً اسوة بدوري الرجال.

من جانبه مدرب فريق الحرية ادريس ماردنلي أكد على ان تأهل فريقه الى الدور النهائي جاء نتيجة جهود فردية من قبل الكادر الفني والإداري للفريق تكلل بتوفيق من الله،  في ضوء الإهمال الذي عانى منه فريقه من قبل الإدارة التي أدارت ظهرها له و لم تؤمن ابسط احتياجاته، في ظل غياب مسؤول متخصص بكرة القدم بعد استقالة عضو الادارة خالد الظاهر دون تعويضه، أضف إلى ذلك والحديث مازال للماردنلي محاربة بعض أعداء النجاح للكادر والفريق ومحاولة تفشيله بكل السبل.!

وشدد ماردنلي بان دوري فئة الشباب بنظامه الحالي، لا يلبي الطموح وجانب الفائدة الفنية مع عدد محدود من المباريات، الأمر الذي ينعكس على منتخبات الفئات العمرية وتطورها، مطالباً اتحاد الكرة على غرار زميله الطراب بإعادة النظر بنظام الدوري وإقامته كدوري منتظم من مرحلتين ذهاباً وإياباً، مع تأكيده على ان تأهل فريقين حلبيين الى النهائي يعتبر انجاز للكرة الحلبية.

و لفت ماردنلي الى صعوبة مواجهة النهائي مع الاهلي الفريق المحترم للذي يضم في صفوفه مجموعة من لاعبي منتخب الشباب، مردفاً بأن فريقه في المقابل سيقاتل من أجل طموحه المشروع بتحقيق اللقب رغم الظروف الصعبة التي عانى منها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار