التصفيات الٱسيوية المزدوجة( الدور الثاني – الجولة الخامسة).. نقطة واحدة تفصل منتخبنا عن التأهل.. و أفكار كوبر يلخصها الفوز والجمهور لن يقبل بغير ذلك!

الجماهير|| محمود جنيد
يواجه منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم نظيره الكوري الديمقراطي يوم غد الخميس ضمن منافسات الجولة الخامسة لحساب المجموعة الثانية، من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، وكأس ٱسيا 2027، في الملعب الوطني لعاصمة جمهورية لاوس( فيينتيان)، وذلك عند الرابعة عصراً بتوقيت دمشق.

ويحتل منتخبنا الوطني المركز الثاني على سلم ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من انتصارين على كل من كوريا الديمقراطية ذهاباً بهدف دون مقابل، وعلى ميانمار بخماسية نظيفة، وتعادل مع الأخير بهدف لمثله، في حين يتصدر المنتخب الياباني الترتيب ب 12 نقطة، مقابل 3 نقاط لمنتخب كوريا الجنوبية ثالث الترتيب، ونقطة وحيدة لميانمار صاحب المركز الرابع والأخير.

ويكفي منتخبنا نقطة التعادل من مباراة الغد كتأشيرة عبور للدور الثالث من التصفيات رفقة المنتخب الياباني، في حين سيعقد نسورنا المهمة على أنفسهم في حال الخسارة، إذ سيحتاجون للفوز على المنتخب الياباني في الجولة الأخيرة من الدور الثاني.

ويغيب عن صفوف منتخبنا الذي أجرى معسكر قصير في دبي قبل موقعة الغد، كل من قلب الدفاع أيهم اوسو، و المهاجم بابلو صباغ ولاعبا الوسط ومحمد عثمان للاصابة، و داليهو إيراندست الذي استدعي بديلاً له ( أنطونيو يعقوب)، ، و الجناح محمود الأسود الذي خضع لعمل جراحي وتم تعويضه بالظهير خالد كردغلي، وعمر خريبين الذي تقدم باعتذار رسمي لأسباب شخصية!

وشهدت القائمة التي أعلن عنها المدير الفني للمنتخب هيكتور كوبر لمواجهتي كوريا الديمقراطية واليابان تواجد المهاجم عمر السومة الذي يعتبر أبرز العائدين لصفوف المنتخب، كما شهدت القائمة عودة محمد الحلاق المحترف مع العهد اللبناني، في حين تم استبعاد الحارسين طه موسى وابراهيم عالمة مقابل استدعاء الحارس المحترف في الأرجنتين استيبان جليل.

تصريحات المدير الفني لمنتخبنا قبل مواجهة كوريا الديمقراطية، لهجت بأفكار مختلطة بين التفاؤل الحذر و الثقة دون شطط، والصعوبات المحفزة، و الخلاصة: التطلع للفوز والتأهل ولاشيء سوى ذلك.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار