التصلب اللويحي.. أعراضه وتأثيراته على المريض وطرق العلاج وكيفية التعايش معه

 

الجماهير || عامر عدل

شرح مدير مشفى زاهي أزرق الدكتور باسل سليمان مرض التصلب اللويحي وأعراضه وتأثيراته وآثاره على المريض وطرق العلاج وكيفية التعايش معه والتعريف بالأدوية الطبية الحديثة خلال محاضرة طبية علمية وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمرض التصلب اللويحي المتعدد والتي أقيمت بمشفى زاهي أزرق.

حيث عرف الدكتور سليمان التصلب اللويحي بأنه أحد الأمراض المزمنة العصبية، تصيب الجهاز العصبي المركزي والنخاع الشوكي، مبيناً أعراضه العديدة أبرزها التهاب العصب البصري خلف المقلة أو الإصابة الحركية سواء شلل نصفي أو شلل سفلي أو إصابة المثانة.

 

وأشار مدير مشفى زاهي أزرق إلى أنه نظرا لخطورة هذا المرض وآثاره الاجتماعية والنفسية والجسدية والاقتصادية، كونه أحد الأمراض المسببة للإعاقة في سن الشباب، فقد اعتمدت وزارة الصحة هذا المرض ضمن برنامج علاج الأمراض المزمنة من 20 عاماً ودأبت على تأمين أحدث العلاجات الدوائية رغم التكاليف الباهظة، مضيفاً أنه تم ادراج دواء نوعي جديد لعلاج المرضى منذ حوالي العام، مع توفر باقي الأدوية السابقة.

 

وأوضح الدكتور سليمان أن العيادات التخصصية تقوم بمتابعة علاج المرضى وإجراء مايلزم وتقديم الدواء المناسب مجاناً في المشافي الحكومية.

 

حضر المحاضرة عدد من الأطباء الأخصائيين والمقيمين والمهتمين بالشأن الطبي ومرضى عيادة التصلب اللويحي.

========

 

‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب

https://whatsapp.com/channel/0029VaAVqfEFcowBwh1Xso0t

»»»»»

قناتنا على التلغرام:

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار