قرارات الاتحاد الرياضي العام بما يخص الاحتراف واللاعبين الأجانب في لعبتي القدم و السلة

-قرر الاتحاد الرياضي العام، تشكيل لجنة قانونية للاحتراف في كل اتحاد تختص بدراسة وتدقيق عقود الاحتراف وتصديقها اصولاً.

٢.تشكيل لجنة احتراف مركزية مهمتها متابعة عمل لجان الاحتراف في الاتحادات وتدقيق العقود مالياً وقانونياً بما يتوافق مع الضوابط واللوائح.

٣.وضع نموذج موحد للعقود لكل اتحاد يراعى فيه الوضع القانوني والمالي للنادي واللاعب المحترف بما لا يخالف القانون الدولي لكل لعبة.

بخصوص #كرة_القدم:

إلغاء التعاقد مع اللاعب الأجنبي في دوري كرة القدم للموسم ۲۰۲٤ ۲۰۲۰ وفي حال طلب تطبيق وجود اللاعب الأجنبي يدرس الموضوع في المواسم القادمة و السماح باستقدام خمسة لاعبين لكل نادٍ من خارج النادي.

وبالنسبة للمشاركات الخارجية يسمح للأندية بالتعاقد مع لاعبين محترفين أجانب وفق الحاجة الفنية والإمكانية المالية في المشاركات الخارجية فقط.

بخصوص #كرة_السلة:

السماح بالتعاقد مع اللاعب الأجنبي في دوري كرة السلة عدد /1/ داخل الملعب وبشكل اختياري وغیر الزامي للنادي وفق الامكانية المالية المتاحة بعقود نظامية مصدقة أصولاً من الجهات الرياضية المعنية ووفق الأنظمة والقوانين النافذة أو ذلك ضمن البطولات الرسمية والمعتمدة ويتم عربية مشاركة لاعبين عدد /٢/ داخل الملعب في الأدوار النهائية بعد مناقشة وموافقة إدارات الأندية.

والنسبة للمشاركات الخارجية يسمح للأندية بالتعاقد مع لاعبين محترفين أجانب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
قرارات الاتحاد الرياضي العام بما يخص الاحتراف واللاعبين الأجانب في لعبتي القدم و السلة فرصة لأصحاب العقارات في ضاحية النصر لاستكمال إجراءات التخصيص المتعلقة بعقاراتهم المستملكة الجمعية السورية لمكافحة السرطان تأمل بدعم مشروع لمشفى متخصص بتقديم العلاج والرعاية الصحية لمرضى السر... تحديث وصيانة المخابز.. ركيزة أساسية لتعزيز منظومة الخبز وتوفير الرغيف في حلب الصيانة الزفتية ، ترحيل الأنقاض، والإنارة العامة للشوارع… تعزير الخدمات في حي الميسر خطوة تستحق الاه... ندوة حوارية بعنوان دور الفن في حفظ تراث الشعوب وسط حالة من الـ"كر والفر" و اللغط ... ظاهرة الإشغالات و البسطات العشوائية قيد المعالجة.. ومحلات الجم... صحة حلب تستعد لإطلاق المرحلة الثانية من الحملة الوطنية الشاملة للقاح ..والإعلام الوطني مكون أساسي ود... أمر إداري بإنهاء الاستدعاء والاحتفاظ للضباط الاحتياطيين ولصف الضباط والأفراد الاحتياطيين *التفكير الموضوعي بين الحقيقة والوهم (١)*