أبو سعدى للجماهير: السلة السورية تفتقد للاستراتيجية.. قرار الأجنبي الواحد ايجابي و من يمتلك “هابو” يخطف البطولة!

الجماهير|| محمود جنيد
أعرب الكابتن محمد ابو سعدى عن تأييده لقرار تواجد لاعب أجنبي واحد في ارض الملعب في الموسم السلوي المقبل، الأمر الذي سيوفر فرصة أكبر و سيفسح المجال للاعبي الأندية المحليين بأخذ دورهم واثبات حضورهم ضمن هامش من المنافسة الإيجابية.
وعاب ابو سعدى على الأندية إهمالها لمفرزات القواعد و فرق الفئات العمرية المتقدمة على لائحة ترتيب فرق الدوري من اللاعبين الذين ترميهم الأندية خارج مضارب فريقها الأول في الوقت الذي يجب فيه اجبار الاندية على احتضان و إشراك اؤلئك اللاعبين ضمن فرق الرجال.

وتساءل بطل دوري U21 الموسم الفائت مع أهلي حلب، عن مصير اللاعبين الذين لن تتم دعوتهم للفريق الأول في حال لم تستقطبهم الأندية الأخرى، وإلى متى سيستمر اللاعبين الكبار، لينال الصاعدون فرصتهم؟

ويرى أبو سعدى بأن اتحاد كرة السلة يحث الأندية على العمل وهو محق ذلك، في حين تنحو الأندية والمدربين نحو الجاهز وتستقطب اللاعب الأجنبي الحاسم أو المحلي المؤثر عوضاً عن الدأب والعمل في تأهيل وتجهيز اللاعبين ( يستقيلون الهم)، مردفاً بأن المعادلة التي تضمن النجاح هي تعاقد مع “هابو” لتنال اللقب بدليل التجربة التي خرج المدرب غسان سركيس عن نطاقها وخسر الدوري لأنه أراد ذلك رغم وجود عبد الوهاب حموي” هابو” مع الأهلي!.
وطالب ابوسعدى، باستراتيجية جلية واضحة المعالم عكس الواقع حالياً “تارة نعتمد دوري U21 كمثال وتلرة نلغيه” ، وتلك الاستراتيجية تتبع خطا المحيط الٱسيوي ويمكن البناء عليها لمستقبل اللعبة والمنتخبات الوطنية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
إعلانات الجماهير نشرة إعلانية الكترونية العدد رقم / 679 / ليوم الخميس 25 – 7 – 2024 أبو سعدى للجماهير: السلة السورية تفتقد للاستراتيجية.. قرار الأجنبي الواحد ايجابي و من يمتلك "هابو" ي... وصول 185 طالبا وطالبة لأداء امتحانات التكميلية في حلب تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر