انطلاق ورشات الدعم النفسي الاجتماعي لمعلمي ومعلمات الريف في حلب: استجابة لتحديات ما بعد الزلزال

الجماهير || متابعات

ضمن خطة التعاون بين وزارة التربية ومنظمة اليونيسف، تم إطلاق مشروع الدعم النفسي الاجتماعي لمعلمي ومعلمات ريف حلب، حيث انطلقت ورشات تدريبية حول “الدعم النفسي الاجتماعي” في مركز الباسل للتدريب والتأهيل التربوي بحي الشهباء. يهدف هذا المشروع إلى تعزيز قدرات الأطر التربوية على التعامل مع تداعيات الزلزال وتأثيره على الحالة النفسية للطلاب.

وأوضح رئيس دائرة التخطيط والتعاون الدولي، فراس العلي، أن عدد المتدربين في هذه الورشة بلغ 200 معلم ومعلمة من مديري المدارس، والمرشدين النفسيين والاجتماعيين، والمعلمين من 40 مدرسة ضمن المجمعات التربوية بريف حلب. وأشار إلى أن الورشات بدأت يوم الأحد 28 من الشهر الجاري وستستمر حتى يوم الخميس 8 من الشهر المقبل.

وأكد العلي أن هذه الورشات تسهم بشكل كبير في تدريب المعلمين على كيفية تقديم الدعم والمشورة النفسية للطلاب لمساعدتهم على حل المشاكل الفردية والجماعية ضمن المدارس، وتصميم أنشطة تدعم الطلاب في تجاوز الأزمات النفسية، مما يعكس إيجابياً على سير العملية التربوية والتعليمية.

من جانبها، أشارت المدربة والمرشدة الاجتماعية، سارة خلوف، أن الورشة تشمل التدريب على أنشطة الدعم النفسي والاجتماعي، وشرح مفاهيم الصحة النفسية والإسعاف النفسي الأولي. كما تتناول الورشات التعرف على حالات الطوارئ وتأثيرها على الأطفال بمختلف الأعمار، بالإضافة إلى كيفية تعامل المعلم مع الطلاب الذين يتعرضون لضغوط نفسية. كما يتم تدريب المتدربين على كيفية تقديم جلسات دعم لمساعدة الطلاب في حالات الطوارئ.

تتطلع وزارة التربية ومنظمة اليونيسف من خلال هذه المبادرة إلى تحسين الوضع النفسي للطلاب في ظل الأوضاع الراهنة، ودعم المعلمين في تقديم بيئة تعليمية أكثر أماناً ودعماً.

ـــــــــــــــــ

 

‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب

https://whatsapp.com/channel/0029VaAVqfEFcowBwh1Xso0t

»»»»»

قناتنا على التلغرام:

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار