افتتاح معرض المأكولات الشعبية ( لقمتك تشفي غيرك) ضمن فعاليات أسبوع « نور من حلب» 

الجماهير || محمد الأحمد
ضمن فعاليات أسبوع «نور من حلب»  الذي تقيمه مطرانية حلب والاسكندرون وتوابعهما لطائفة الروم الارثوذكس أقيم معرض مأكولات شعبية من جميع المحافظات السورية (لقمتك تشفي غيرك) والذي يعود ريعه لدعم العمليات الجراحية تخلله عروض فلكلورية ومسابقات إضافة ركن لألعاب الأطفال.
وقال نيافة المطران افرام معلولي مطران حلب والاسكندرون وتوابعهما للروم الارثوذكس: اردنا من هذا الأسبوع ان يضوي محبة وتعاون للعالم وعلاقات حلوة تظهر الوجه الاجتماعي والحضاري لحلب وسورية، مبينا ان حلب مشهورة بتراثها المتنوع وهذا المعرض لاظهار التراث الفسيفسائي الذي تحتويه حلب والهدف الاسمى من الاسبوع النور الذي يشرق من الكنيسة وحلب عامة.
في حين أوضح القس ابراهيم نصير ان هذه الفسيفساء التي نعيشها قل مثيلها في العالم ونعمل على تعزيز التعاون بين أفراد المجتمع والتضامن وخاصة في أيام المحن لتبقى سورية قوية وصامدة بوجه التحديات.
وبينت عضو لجنة تنظيم الأسبوع سونالي غزال ان الهدف من إقامة الاسبوع ان نثبت للعالم أجمع أننا أبناء النور ونعمل مع كل أطياف المجتمع لاظهار الصورة المشتركة لسورية.
أما مشرف المعرض ديمتري عيسى قال أننا حاولنا مشاركة كل المحافظات في هذا المعرض لنلامس كل الثقافات الموجودة بحلب والمحافظات الأخرى.
بدورها أشارت ممثلة جمعية ايمان ونور لذوي الاحتياجات الخاصة الى أننا نجتمع اليوم في الكنيسة /مار يوسف- مار جرجس/بتشاركية ثلاثة أكشاك لدعم العمليات الجراحية.
وكان محمد علي درعوزي (كبة ابو مروان) الشهيرة قد لفت إلى أن مشاركته في هذا المعرض مساهمة من المحل لمساعدة المرضى والتعريف بمنتجنا الذي تخطى سورية حيث نشتهر بكافة انواع الكبب والكباب والسمبوسك واللحم بعجين وعش البلبل.
ـــــــــــــــــ
‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب
👇🔥
»»»»»
قناتنا على التلغرام: 👇🔥
ـــــــــــــــــ
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
افتتاح معرض المأكولات الشعبية ( لقمتك تشفي غيرك) ضمن فعاليات أسبوع « نور من حلب»  برنامج غني و حوار تفاعلي في ورشة "المعلومات الخاطئة والتضـ. ـليل وخطاب الكـ. ـراهية في الـ. ـنزاعات"... بهدف تخديم الأسواق القديمة.. تخصيص باصَي نقل داخلي من ساحة الجامعة إلى دوار قاضي عسكر مروراً بمنطقة ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... افتتاح معرض  " نسمة صيف " كأول مهرجان للتسوق على أرض سوق الانتاج بعد انقطاع سنوات  معرض إيقاعات فنية ... متعة بصرية ومهارة فنية تمد الجسور للتواصل مع رواد الفن التشكيلي في جامعة حلب  ... طوابير الناس تنتظر أمام أبواب "وين " المغلقة للتسجيل على المازوت المنزلي ! فهل تفتح الأبواب قبل الشت... بعد افتتاح الأسواق الجديدة : حزمة اجراءات تنفيذية لتنشيطها  وتسهيل الحركة الإقتصادية يخـــــلق من الشـــــبه أربعـــــين الوردة الدمشقية حاضرة في لوحات الفن التشكيلي بحلب ضمن منارة حلب القديمة