للمرة الرابعة على التوالي.. إطلاق مبادرة “عينك ع اختصاصك” في كلية الاقتصاد بجامعة حلب

الجماهير  || أنطوان بصمه جي

أطلق فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بحلب، صباح اليوم، مبادرة “عينك ع اختصاصك” التفاعلية في كلية الاقتصاد لتعريف الطلاب الناجحين في الشهادة الثانوية بالاختصاصات المتوافرة في الكليات والمعاهد، وذلك بالتزامن مع بدء التقدم للمفاضلة الجامعية.

وأوضح رئيس فرع جامعة حلب للاتحاد الوطني لطلبة سورية الدكتور ياسر جاويش أن المعرض يستهدف الشريحة الأساسية الحاصلين على الشهادة الثانوية بفرعيها العلمي والأدبي والتعليم المهني، حيث يتم تقديم شرح موسع للاختصاصات الجامعية في مرحلتي الإجازة والدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) انطلاقاً من خصوصية جامعة حلب المتميز عن باقي الجامعات بالتخصصات الفرعية، وتقديم شرح مفصل وتبسيط لإجراءات التسجيل والمفاضلة والتخصص الجامعي.

وأضاف الدكتور جاويش أن المبادرة بنسختها الرابعة على التوالي بالتوازي مع تنظيم الاتحاد الوطني لطلبة سورية مكتب التعليم العالي المركزي لإقامة المبادرة في كل الجامعات السورية، واختلاف الجهود المبذولة لإنجاح المبادرة عن نسختها الأولى.

بدوره، كشف عضو الهيئة التدريسية في كلية الاقتصاد الدكتور غسان الساكت عن أهمية المبادرة بالنسبة للطلبة الذي سيدخلون لمرحلة تعليمية جديدة يتم من خلالها التعرف على الاختصاصات المختلفة في جامعة حلب لجميع الكليات والمعاهد، مبيناً أن كلية الاقتصاد تحتوي على اختصاصات متعددة  منها المحاسبة والإدارة والتسويق ونظم المعلومات والعلوم المصرفية وتقديم المعلومة الصحيحة لاختيار القرار الصائب.

الدكتور محمد الغريب رئيس قسم التسويق بكلية الاقتصاد أكد أن المبادرة فرصة مهمة للطلاب للتعرف على كليات جامعة حلب المؤلفة من ٢٢ كلية تضم أقسام مختلفة بهدف تعريف الطلاب لاختيار التخصص الجامعي المناسب بناءً على ميوله النفسية وتوجهه العلمي وليس بحسب المجموع أو التحصيل الدراسي.

في حين أبدى بعض الطلاب الزوار استفادتهم من مبادرة اتحاد الطلبة لما تقدمه لهم من معلومات دقيقة وشرح وافي من قبل المشرفين على أجنحة الكليات الجامعية وطريقة التقديم للمفاضلة واختيار الفرع المناسب لهم بما يتناسب مع سوق العمل الحالي.

المهندس باسم الحلقي خريج كلية الهندسة الإلكترونية اختصاص أنظمة الكترونية أوضح أن الكلية تحتوي على ٧ أقسام مبيناً أهمية تقدم الطلاب للمفاضلة إلكترونيا بما يتناسب مع التطور التكنولوجي وتوفير الجهد والتعب واختصار مشكلة المواصلات والسفر للتقدم للمفاضلة الجامعية حيث يتم عرض مشاريع التخرج الرائدة على مستوى الكلية والإجابة على كل اسئلة الطلاب عن أقسام الكلية وما بعد التخرج.

الطالبة زينة عفش من كلية الهندسة التقنية قسم تكنولوجيا الأغذية تستعرض الاختصاصات المختلفة من الهندسة الحيوية والهندسة البيئية والهندسة الغذائية وعرض مشاريع التخرج بالإضافة لشرح مفصل عن عدد السنوات الدراسية وطريقة دراسة المواد العلمية والتدريب المهني بعد العمل وتقديم شرح عن مرحلة العمل بعد التخرج.

الطالب غالب بطل طالب في السنة الرابعة بكلية الطب البشري يقدم شرحاً عن السنة التحضيرية حتى السنة السادسة ومرحلة الدراسات العليا والاختصاصات الطبية وطبيعتها والنظام الدراسي المتبع في كل تخصص ونوعية المواد العلمية التدريبية والنظرية وتعريف الطلبة بكيفية التقدم للمفاضلة الإلكترونية عبر تطبيق وزارة التعليم العالي.

يذكر أن مبادرة عينك ع اختصاصك  تستمر حتى الثاني عشر من شهر أيلول وتبدأ يومياً من الساعة التاسعة صباحاً ولغاية الثالثة ظهراً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار