انطلاق معرض “عينك على اختصاصك ” للمعاهد التقانية الأول … وتخطيط لمسار مهني ناجح باختيار الاختصاص المناسب

الجماهير || أسماء خيرو

استعرض معرض ” عينك على اختصاصك ” الكثير من التخصصات العلمية ل 17 معهدا من المعاهد التقانية في حلب وذلك خلال افتتاحه اليوم في غرفة تجارة حلب .

وتميز المعرض الذي استضافته غرفة التجارة بحلب ونظمه فرع حلب للاتحاد الوطني لطلبة سورية بالتعاون مع مديرية التربية في حلب بأنه يعتبر فرصة للحصول على كم واسع من المعلومات تساعد الطلبة بشكل كبير في اختيار تخصصهم المناسب وبالتالي التخطيط لمستقبلهم  الوظيفي بشكل أكثر معرفة ودراية .

وفي حديث مع عضو قيادة الفرع في الحزب بحلب عبد المنعم رياض المصطفى شدد  على  ضرورة إقامة المعرض في كل عام لتعريف وإرشاد الطلبة بالتخصص المناسب الذي يتماشى مع طموح الطالب وتحصيله العلمي ولاسيما أن المعرض تضمن اختصاصات عديدة تفيد الطلاب وتساعدهم  على الالتحاق بكليات للجامعة بعد التخرج من المعهد فضلا عن الفرص الوظيفية المرتبطة بهذه التخصصات .

ويأتي المعرض وفقا لرئيس فرع حلب للاتحاد الوطني لطلبة سورية مازن ابراهيم في إطار دور الاتحاد في تقديم المساعدة والدعم للطلبة في اختيار التخصص الذي يتماشى مع تطلعاتهم وميولهم  وبالاضافة لمساعدتهم على اتخاذ القرار الصائب الذي يمثل بداية مشوارهم المهني في المستقبل .

ولفت ابراهيم إلى أن المعرض الأول من نوعه استهدف التعريف بالمعاهد التقانية والتخصصات المختلفة لكل معهد في حلب وأقيم على غرار معرض عينك على اختصاصك الذي يقيمه الاتحاد منذ أربعة أعوام في جامعة حلب .

وبدوره سامر نواي أمين سر غرفة تجارة حلب بين بأنه تطبيقا لهدف غرفة تجارة حلب في دعم جيل الشباب ولاسيما الشباب في القطاع التعليمي تم اليوم استضافة معرض عينك على اختصاصك للمعاهد التقانية والذي يحدد المسار التعليمي والوظيفي للطالب لحين وصوله لسوق العمل.

ولفت محمد نور كردي رئيس مكتب التعليم التقاني ، بأن المعرض  فعالية مركزية لتسليط الضوء على المعاهد التقنية المهنية لزيادة الإقبال على هذه المعاهد باعتبار أنها تشهد الإقبال المتدني جدا من الطلبة هذا العام موضحا مشاركة أكثر من 17 معهدا خارج نطاق الجامعة من بينها تابعة للتربية ,  النقل ، السياحة ، الصناعة والصحة ، بتخصصات عديدة ومختلفة .

وشرح الطالب تيم من معهد تقنيات الحاسوب للطلبة أهم ما يميز المعهد من تدريب عملي على تصميم المشاريع الالكترونية ،  مستعرضا أهم الاختراعات التقنية التي تم تصميمها بأفكار شبابية كمستكشف الضحايا أثناء كارثة الزلزال , وسيارة إطفاء الحرائق تعمل على الحرارة .

فيما قدمت صباح محمد ديب من طلبة المعهد الرياضي المعلومات الكافية الوافية عن ميزات المعهد الرياضي من إلزامية التوظيف والعمل كمدرب رياضي ومدرس.

واستفاض الطالب ليث ز يد خلال المعرض في شرح كل مايخص المعهد الصحي بدءا من ، الفروع , الاختصاصات التي يتضمنها المعهد ، مدة الدراسة ، وأهم ما يتميز به المعهد الصحي ولاسيما أن المعهد يتيح فرصة للطالب إن كان من الأوائل أن يلتحق بالجامعة ويكمل في اختصاصات علمية كالطب والصيدلة .

ونوه عدد من الطلبة الزائرين بالمعرض مشيرين إلى أنه كبادرة أولى تعتبر جيده من حيث توفير المعلومات عن التخصصات المتوفرة، والفرص الوظيفية المرتبطة بكل تخصص ،   والمدة الدراسية ، وبالتالي يساعدهم قدر الإمكان بالتخطيط بشكل أفضل لمسارهم  المهني من خلال اختيار التخصص المناسب .

ويستمر المعرض على مدى ثلاثة أيام في تقديم كل ما يلزم من معلومات للطلبة الراغبين بالتقدم إلى المفاضلة في المعاهد التقنية والتربوية في غرفة تجارة حلب .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار