حفل فني تراثي لجمعية المكفوفين

الجماهير || رفعت الشبلي

أقامت الجمعية الثقافية للمكفوفين و بالتعاون مع مديرية الثقافة بحلب و مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل حفلا فنيا تراثيا قدمه اعضاء جمعية المكفوفين وذلك على خشبة مسرح المركز الثقافي العربي بالعزيزية  .

و تضمن الحفل الذي حمل عنوان بالتصميم و الارادة نصنع ماذا نريد ، فقرات فنية من كورال و موشحات و قدود و غناء افرادي مع فقرات دويتو بين الشباب و الشابات المشاركين .

وبين جهاد غنيمة مدير المركز الثقافي العربي بالعزيزية ان هذه الفعالية هي ثمرة تعاون بين جمعية المكفوفين و مديرية الثقافة الهدف منها التعريف بهذه الفئة وتذكير المجتمع بهم و دور المجتمع اتجاه هذه الفئة ، اضافة الى ان الحفل هو اقرب الى حالة سوية من الاندماج بين المجتمع و فئة المكفوفين بمشاركتهم حفلاتهم و الشعور بهم و بطريقة التعامل معهم .

واشار غنيمة ان هذا النشاط ليس الاول من نوعه وليس الأخير ايضا ، منوها للجهود التي تبذل لإفساح المجال لهم للتعبير فيما يجيش في صدورهم من معرفة و ثقافة وعلم بغية ايصال صوتهم للآخرين  .

بدوره محمود كردي رئيس جمعية المكفوفين بحلب اكد ان تحقيق اهداف الجمعية هو غايتنا ، بحيث نستطيع نشر العلم و المعرفة و النهل من التراث و الوعي الثقافي ، مشيرا الى عدد الأعضاء المشاركين في هذه الفعالية وهم بحدود 25 مشاركا ممن يملكون خامات صوتية رائعة .

وبين كل من الشاب وسام الاحمد و الشابة دعاء اسطنبلي ان مشاركتهم ستكون بنوعين مختلفين الاول باللهجة الفراتية القريبة على اللهجة العراقية واغاني للفنان سعدون جابر  ، و الثانية ستقدم موشحات حلبية وفقرات من القدود لكبار مطربي حلب .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار