بدعم ومتابعة من طائفة الأرمن البروتستانت في سورية… الاحتفال بتخريج 200 متدرب مهني

الجماهير || محمد الأحمد

احتفلت طائفة الأرمن البروتستانت في سورية بتخريج مئتي متدرب ضمن /١٧/ مهنة من متدربي الدورة الرابعة لبرنامج «دورات التدريب المهني ودعم المشاريع الصغيرة وذلك على مسرح كيفورك ياسيان.

وأكد محافظ حلب حسين دياب في كلمته  أن العالم يشهد تطورات متسارعة على جميع الأصعدة يشكل فيها التدريب المهني أحد أهم المقومات لاكتساب المهارات وتطوير الخبرات اللازمة للتأقلم مع بيئة العمل، مشيرا الى أهمية تضافر الجهود الحكومية والأهلية لتوفير مناخ ملائم لبناء القدرات وتوظيف الموارد البشرية في سوق العمل لتكون جزءاً هاماً من عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ولفت محافظ حلب الى ان  التدريب المهني يشكل اليوم أهم العناصر الداعمة لبرامج التعافي المبكر والتنمية المستدامة كما تشكل المشاريع الصغيرة والمتوسطة شكلاً من أشكال كسر الحصار المفروض على وطننا الغالي وتلبي احتياجات السوق المحلية برأسمال أقل وتوفر فرص عمل واسعة وتحقق الاكتفاء الذاتي للكثير من السلع والمنتجات  موضحا أهمية المبادرات المتواصلة سواء من الجهات الحكومية أو الاهلية لتعزيز العمل التنموي في سورية، ولعل هذه المبادرة التي تنظمها  طائفة الأرمن البروتستانت مبادرة هامة كونها تستهدف فئات الشباب التي تشكل أساساً متيناً لبناء المستقبل.

بدوره بين رئيس طائفة الأرمن البروتستانت في سورية القس الدكتور هاروتيون سليميان أهمية تمكين الشباب ودعمهم وخلق فرص عمل لهم معلنا عن مسؤولية وعهد قطعه تجاه الوطن والإنسان والمجتمع للمساهمة في بناء سورية من خلال دعم هذه المشاريع الصغيرة وخلق فرص عمل لتشغيل العاطلين عن العمل وخاصة بعد كارثتي الحرب الارهابية والزلزال.

وأشار القس سليميان الى أهمية الشراكة الفعالة مع مجلس كنائس الشرق الأوسط التي ساهمت في إنجاح هذا البرنامج بدورته الرابعة، موضحا أن هذه اللحظة ليست نهاية الطريق، بل بداية مسيرة طويلة لتحقيق المزيد من الإنجازات وهي دعوة مفتوحة لكل شاب وشابة، وكل مواطن يلتزم بوطنه، ليكون جزءًا من عملية البناء الأمل الذي نزرعه اليوم هو ما سيترجم إلى عمل جماعي يعزز مستقبل سورية المشرق.

من جانبها بينت منسقة البرنامج ماريا اوزكوريان أن هذه الدورة بنسختها الرابعة نسعى لبناء وطن من خلال بناء الانسان، حيث نقدم دورات في أشهر المعاهد والمهارات الفنية اللازمة ثم نقوم باختيار النخبة وتثقيف مهارات اضافية ومهارات لصقل أفكار مشاريع ونقدم المعدات والآلات لأكثر من مئتي فرصة لبناء مشروع صغير.

وتخلل الاحتفال عرض فيلم وثائقي عن هذا البرنامج إضافة الى تكريم الطلاب الاوائل في كل مهنة ومديري المعاهد المشاركة في البرنامج ورعاة الحفل.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار