مشاركة سورية في بطولة العالم لفروسية الرماية

يشارك نادي الشرطة للفروسية الممثل للمنتخب الوطني في بطولة العالم للأندية لفروسية الرماية من على صهوة الجواد المقامة في كازاخستان.

ويشارك في البطولة   ٢٦ دولة هي (فرنسا – كندا – سويسرا – أندونيسيا – تركيا – أميركا – الصين –  السعودية – سورية – كازاخستان – منغوليا – تايلاند – ماليزيا – الأردن – باكستان – سلطنة عمان – قطر –  جنوب أفريقيا – أوزبكستان- سنغافورة – بولندا – روسيا  هنغاريا – ايرلندا – رومانيا – زمبابوي).

وضمت قائمة منتخبنا المشارك في هذه البطولة الفارس العقيد محمود المصري والفارس أحمد فارس والفارسة شروق المصري  .

يذكر أن فرساننا  تأهلوا للمشاركة في هذه البطولة بعد إحرازهم برونزية بطولة كأس العالم لفروسية الرماية من على صهوة الجواد للمنتخبات والتي أقيمت بمدينة العلا في السعودية في نهاية العام الماضي.

وتعد رياضة فروسية الرماية من على صهوة الجواد من تراثنا الأصيل كما يُعتبر قوس الرماية الدمشقي معلماً عالمياً أصيلاً تماماً كالسيف الدمشقي .. وهذه الرياضة تتطلب تمتع الفارس بمهارة الرمي الغريزي إلى جانب مهارة الفروسية، وتتم الرماية على أهداف متعددة ومختلفة من حيث الحجم وبعد المسافة عن الفارس الرامي وتموضع الارتفاع، وتظهر البراعة بالرماية كونها تتم من على صهوة الجواد الذي يعدو بسرعة كبيرة بحيث يقطع مسافة ال١٠٠ متر بزمن وسطي بين ٧ ثوانٍ إلى ٩ ثوانٍ وهذا يتطلب توازناً وثباتاً كبيراً لدى الفارس إضافة إلى سرعة ودقة التصويب.

كل التوفيق لفرسان فريق الشرطة في مشاركتهم ورفع العلم السوري في هذا المحفل العالمي .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار