حفل فني بمناسبة الذكرى 65 لتأسيس الجمعية العربية المتحدة للآداب والفنون

الجماهير || أنطوان بصمه جي

نظمت الجمعية العربية المتحدة للآداب والفنون بالتعاون مع مديرية الثقافة ومنارة حلب القديمة، مساء أمس، حفلاً فنياً بمناسبة الذكرى الخامسة والستين لتأسيس الجمعية شارك فيه كورال حلب الوطني بقيادة الفنان أحمد خياطة وفرقة الجمعية الموسيقية.

وبيّن عبد القادر بدور رئيس الجمعية العربية المتحدة للآداب والفنون أن الحفل يأتي بمناسبة افتتاح البرنامج الثقافي التاسع عشر على التوالي  بالتعاون مع مديرية الثقافة والذكرى الخامسة والستين لتأسيس الجمعية العربية المتحدة والهدف منه تقديم مجموعة من شباب الكورال الوطني  بأصواتهم الجميلة، وممن يتوفر لديه مشروع فنان ليصبح حاضراً وفاعلاً في المشهد الثقافي في المستقبل بعد أن تلقى كل التدريبات والمقومات المساعدة له ليشق طريقه حسب اختياره.

وأوضح الفنان خياطة مدرب وقائد الفرقة أن الأصوات الشابة المشاركة حفظت التراث وتمسكت به في زمن الأغاني الهابطة ولمسنا لهفة واضحة من الشباب للتمسك بالأغاني التراثية واللحن الأصيل .

وبين مدير الثقافة جابر الساجور أن الجمعية العربية المتحدة للآداب و الفنون جمعية رائدة في مجال العمل الثقافي والفني حيث تتألق وتتجدد في كل عام، حيث تدعم مديرية الثقافة أعمال الجمعية وجميع الجمعيات في المجالين الثقافي والفني.

من جانبه، أكد علي العثمان مدير التربية المكلف على مكانة الجمعية العريقة وما تقدمه في المجال الثقافي والفني ومشاركتها الفاعلة مع مديرية التربية  في نشر الثقافة و تعزيز المفاهيم الثقافية.

يذكر أن الحفل بدأ بمعرض للفنون التشكيلية بمشاركة عدة لوحات فيلم وثائقي قصيرة يتناول فعاليات الجمعية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار