تخريج 800 طالب هندسة ضمن برنامج التدريب العملي الصيفي بين الجامعة وغرفة الصناعة

الجماهير || محمد الأحمد

في إطار التعاون بين جامعة حلب وغرفة الصناعة قام اليوم أمين فرع جامعة حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور لؤي شاشاتي ورئيس الجامعة الدكتور ماهر كرمان وأمين سر غرفة الصناعة المهندس محمد رأفت شماع بجولة على المعامل والمنشآت الصناعية التي يتم فيها برنامج التدريب العملي الصيفي الذي تنفذه غرفة الصناعة وجامعة حلب لطلاب كليات الهندسة بجامعة حلب بمختلف أنواعها وذلك لإكسابهم المهارات والخبرات العملية ، حيث شملت الجولة الشركة العامة لإنشاء الخطوط الحديدية ومعمل جايمتكس للإلكترونيات ومصبغة الجنان للغزل وتحضير وصباغة الأقمشة واطلعوا على البرنامج التدريبي للمشاركين من طلبة الكليات الهندسية في جامعة حلب.

وأكد الدكتور شاشاتي على أهمية هذا البرنامج واستمراريته لإكساب الطلاب الخبرات العملية من خلال تواجدهم خلف خطوط الإنتاج والعمل على تنمية خبراتهم النظرية بالواقع العملي والتطبيقي، مبيناً أن الجامعة تدعم استمرارية هذا البرنامج وتأمل تطويره ليشمل شريحة أكبر من الطلاب.

في حين أوضح الدكتور كرمان أن الجامعة ترفد سوق العمل بآلاف الخريجين سنوياً ونعمل سوية على تعزيز مهارات الطلاب وتطبيق شعر ربط الجامعة بالمجتمع من خلال هذه البرامج والتشغيل المستمر.

بدوره بين أمين سر غرفة الصناعة أن هذا البرنامج بدأ في عام / 2017 / وما زال مستمراً، لافتاً إلى أن أبواب المنشآت الصناعية مفتوحة أمام طلاب الجامعة من خلال التشاركية بين الغرفة والجامعة والاستفادة من خبرات الشباب لتطوير الصناعة الوطنية ، حيث تم هذا العام استقبال / 800 / طالب من مختلف كليات الهندسة .

وكان صاحب منشأة الالكترونيات رضوان الحسن قد بين أن المنشأة استقبلت أكثر من مائة طلاب وقدمت لهم المعرف العلمية التطبيقية وضم الدارات الالكترونية ولحمها للوصول إلى الهدف المنشود وهذا هو البرنامج التطبيقي الذي نأمل الفائدة المشتركة منه سواء للمنشأة التي نختار من الطلاب المميزين واستقطابهم أو للطلاب الذين يودون الفائدة لإعمالهم الخاصة.

أما الصناعي محمد حمامي فأوضح أن منشأتنا مفتوحة لكل الطلاب وقد أطلعناهم على خطوط الإنتاج من البداية إلى تصدير المنتج .

وقد عبر عدد من الطلاب المشاركين في البرنامج عن إعجابهم بالصناعة الوطنية مؤكدين على التعاون المستمر بعد التخرج مع هذه المنشآت لتعميم الفائدة على الطرفين الخريجين وأصحاب المنشآت.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار