لأن الطفولة تستحق الدعم.. حكواتي زمان للأطفال في جمعية العقل المشع

الجماهير || رفعت الشبلي

انطلاقا من مبادرة الطفولة تستحق الدعم اقام منبر الشهباء للآداب والفنون والفكر فعالية حكواتي زمان للأطفال وحكايات من التراث السوري وعروض مسرح خيال الظل، بالتعاون مع جمعية العقل المشع ونادي اكروبول للفنون الشعبية والتراثية السورية، وذلك في مقر جمعية العقل المشع.

وتخلل الفعالية عروض مسرح خيال الظل، ومشاركات فنية ودينية وثقافية للأطفال، وتقديم شخصيات روائية وبعض المقتطفات من الموروث الشعبي التي اتسمت بمشاركات مميزة للأطفال.

و بين الدكتور فتحي الشيخ خليل رئيس مجلس إدارة جمعية العقل المشع ان الهدف من الفعالية تطوير العقل عند الاطفال ليس بالطريقة التقليدية الجادة و التي يصبح فيها النسيان اسرع، انما التعامل عن طريق تحفيز العاطفة و الحس البصري والسمعي قدر الإمكان وذلك من اجل تقليل ما يتعرض له أطفالنا من ضغوطات الحياة التي نمر بها .

واضاف ان فعالية مسرح خيال الظل هي اول فعالية في هذا المجال، اذ يتميز هذا المسرح بالقدم و الموروث الشعبي ، فهو يعتبر من التراث الثقافي اللامادي ، يضفي جوا من المرح والسعادة ويقدم المعلومة بطريقة تحفيزية تساعد الطفل بالخروج من الحالة التقليدية في التعلم .

بدوره اوضح محمود مصطفى عبدالرحمن صاحب مبادرة ” الطفولة تستحق الدعم” ان هذه المبادرة تهدف لإرشاد الأطفال ودعمهم نحو تحقيق أحلامهم وتجاوز العقبات التي تواجههم ، من  خلال تقديم المساعدة وتوفير الفرص التي تساعدهم في تحقيق طموحاتهم .

لافتا الى ان مبادرة ” الطفولة تستحق الدعم” تحتاج تعزيز ودعم حقوق الأطفال في مجتمعنا، وتوحيد الجهود من أجل ضمان حياة صحية وآمنة ومستقبل واعد لهم، وذلك من خلال برامج تثقيفية، تربوية، فنية، أدبية واجتماعية؛ لأن الطفولة هي مرحلة حاسمة في حياة الإنسان تحتاج إلى اهتمام ودعم مستمر لتكون تجربة إيجابية ومثمرة لهم وللمجتمع بأسره.

واشار عبد الرحمن انه من خلال هذه الفعالية نطمح لإزالة أثار الحرب والكوارث التي حدثت في حياة الأطفال، حيث ندرك أنهم غالباً ما يكونوا الضحايا الأبرياء لتلك الظروف و العمل على ايجاد حلول وبرامج تساهم في تخفيف آثار الصدمات النفسية والاجتماعية التي يتعرضون لها، بهدف بناء مستقبل أفضل وأكثر استقراراً لهم وللمجتمع بأسره.

ـــــــــــــــــ

‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب

https://whatsapp.com/channel/0029VaAVqfEFcowBwh1Xso0t

»»»»»

قناتنا على التلغرام:

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار