ندوة : تشرين التحرير وتشرين الطوفان مسيرة صمود وانتصارات

الجماهير || رفعت الشبلي

أقامت قيادة شعبة الموظفين و رابطة المحاربين القدماء بالتعاون مع مديرية الثقافة بحلب ندوة  بعنوان تشرين التحرير وتشرين الطوفان مسيرة صمود وانتصارات ، شارك فيها العميد المتقاعد رمزي اللولو عضو مجلس محافظة حلب و المحامي سمير نجيب عضو اتحاد الكتاب الفلسطينيين ، وذلك في صالة تشرين .

وقدم العميد اللولو عرضا موجزا عن بطولات جيشنا العربي السوري أيام حرب تشرين التحريرية ، وتقديم لمحات عن بطولات نسورنا البواسل و رجال المدفعية و المشاة في اقتحام الخطوط الامامية ورفع علم الجمهورية العربية السورية فوق قمة جبل الشيخ  .

ولم ينس العميد اللولو الحديث عن تكاتف الشعب مع الجنود الأبطال من تضميد الجراح وغرس قيم التضحية و الفداء في نفوس ابنائهم التي تعلموها من مدرسة القائد المؤسس حافظ الأسد الذي ابهر العالم في الحنكة وفن قيادة المعركة .

بدوره تحدث المحامي سمير نجيب عن الجانب السياسي و الربط بين تشرين التحرير و تشرين طوفان الأقصى الذي تحطمت على يديه كل مشاريع التطبيع مع الكـ، ـيان الغاصـ، ـب ، وكيف أن العمل الفدائي الذي تربى عليه جيل تشرين التحرير هو من أفشل المخططات العميلة وليعيد توجيه البوصلة باتجاه فلسطين المحتلة.

واشار المحامي نجيب إلى ان حرب تشرين التحريرية وحدت صفوف العرب و وحدت الدماء التي بذلت في سبيل تحقيق الغاية المرجوة وهي تحرير الأرض من المحتل ، مؤكدا ان أجيالاً تربت في عهد القائد المؤسس حافظ الأسد و تعيش في أيام القائد الرمز الرئيس بشار الأسد لا يمكن لها أن تتقاعس عن تحرير الأرض  او تتنازل عن ذرة واحدة من تراب الوطن الغالي .

هذا واغنى الحضور الندوة بمداخلات شعرية و فكرية تعبيرا عن فرحة تشرين التحرير و تشرين طوفان الأقصى المبارك  .

حضر الندوة عماد الصالح أمين شعبة الموظفين  و جابر الساجور مدير الثقافة بحلب و اللواء معتز العبد الله رئيس رابطة المحاربين القدماء و حشد من الضباط المتقاعدين و جمهور من الطلبة .

تصوير هايك اورفليان

 

ــــــــــــــــــ

‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب

https://whatsapp.com/channel/0029VaAVqfEFcowBwh1Xso0t

»»»»»

قناتنا على التلغرام:

https://t.me/jamaheer

ـــــــــــــــــ

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار