دورة الإعلام التربوي تفتح أيامها…. ونحو صناعة محتوى ترويجي هادف للعملية التعليمية .

الجماهير  ||  أسماء خيرو .
نظمت مديرية التدريب والتأهيل في مديرية التربية بحلب بالتعاون مع الفضائية التربوية السورية دورة الإعلام التربوي التدريبية وذلك بقاعة التدريب الإعلامي بمكتب الفضائية التربوية بحلب.
وبين مدير التربية في حلب علي عثمان بأن  مديرية التربية بحلب نظمت دورة لمدة عشرة أيام لتدريب كوادر مدراء المدارس الحلقة الأولى والثانية على كيفية صياغة الخبر سواء كان مرئيا أو مسموعا أو مكتوبا ،  بالإضافة لتدريبهم على عملية التعامل مع الأخبار وتحليل الخبر بما ينعكس بشكل إيجابي ، وإيصال الفكرة للطلاب حول كيفية التعامل مع الخبر بما يعكس الصورة الإيجابية على إنجازات المعلمين والطلاب  في مدارس حلب.
ووفقا للمدرب الإعلامي عبد الجليل عثمان رئيس المكتب الصحفي بتربية حلب أنه ركز خلال الدورة  على تقديم عرض تاريخي لنشأة الإعلام وتعريف بماهية الإعلام ووسائل الإعلام وكيفية العمل على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال خبرته التي اكتسبها من دراسته الجامعية ومن الورشات الإعلامية التي أقيمت في فترات لاحقة في مديرية التربية .
وأضاف العثمان بأن الدورة تهدف إلى تلافي السلبيات الموجودة في بعض الصفحات المدرسية في سبيل الوصول إلى إعلام الكتروني ناجح من خلال الصفحات الالكترونية المدرسية فضلا عن الوصول إلى مضمون ومحتوى هادف ينمى الذائقة المجتمعية ويرفع من سوية الصفحات المدرسية.
وتستهدف الدورة في مرحلتها الأولى وفقا للإعلامية ضياء قدور  تأهيل خمسة عشر متدربا ومتدربة من مدراء المدارس المسؤولين عن إدارة صفحات التواصل الاجتماعي سيتم خلالها تقديم  تدريبات نظرية وعملية لصناعة محتوى ترويجي هادف للعملية التعليمية بشكل عام،  وإدارة أفضل للصفحات تعكس واقع العملية التعليمية والتربوية في المدارس بالشكل الأمثل، ويعطي بشكل عام صورة إيجابية عن الأنشطة الفعاليات والدروس النموذجية ضمن المدارس .
وبينت قدور بأنه بالإضافة للتدريبات النظرية والعملية للمشاركين هناك تقييم لأداء الصفحات خلال شهر  واختيار لأفضل صفحة مدرسية فضلا عن تفعيل أكبر لموضوع الإذاعة المدرسية التي هي أساس الإعلام التربوي في مدارس حلب ، والمجلات الحائطية.
عروبة دكور مديرة مدرسة أحمد العزاوي قالت أن الدورة تمثل توجه إيجابي بخصوص ثقافة الطفل ،ولقد ساهمت في تطوير  آليات ثقافة نشر الخبر وتطوير مهمتي كمديرة مدرسة في طريقة نشر الخبر ، تغيير طريقة إعداد الخبر ونشره ، مشيرة إلى جمالية أسلوب  المحاضرين وغنى الدورة بالمعلومات النظرية والعملية المفيدة .
وعن رأيه بأداء عدد من الصفحات المدرسية أوضح محمد اسكان مدير مدرسة سليمان الحلبي بأن معظم الصفحات تغرق في التفاصيل مما تسهم في إحداث إرباك لمدير الموقع لذلك الدورة التدريبية بشقها النظري والعملي أشارت إلى الآلية التي من خلالها يمكن تلافي عدد من الأخطاء وتحسين الأداء .
وبحسب غادة عبد القادر مديرة مدرسة الغسانية أن الدورة التدريبية تعلم المهارات اللازمة لإدارة محتوى الصفحات المدرسية بشكل أفضل منوهة بأسلوب المدربين مؤكدة على ضرورة دعم المتصفحين لمواقع الصفحات المدرسية .
.
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار