فريق دوّن للأدب يقدم” المستبدة ” بجماليات ثقافية وغنائية وشعرية . 

الجماهير || أسماء خيرو .
بين الموشحات الأندلسية والأغاني الوطنية والوصلات الطربية قدمت فرقة كورال ” دوّن ” للأدب بقيادة المايسترو طارق مداح عرضها الثقافي الغنائي’ المستبدة ” على مسرح نقابة الفنانين في حلب .
وبإعداد جميل تنقل الشباب المشاركون في الحفل الذي نظمه فريق دوّن للأدب بالتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بحلب بين جماليات من الفن الغنائي  والثقافي والشعري مستندين على فكرة مستوحاه من أغنية الفنان كاظم الساهر ”  المستبدة “.
واعتبر الحضور بأن الحفل يعد فرصة للوجوه الفنية الشابة لإبراز مواهبها سواء الفنية أو الأدبية إذ استطاع فريق دوّن للأدب التأثير فيهم بما قدمه من أداء متقن للأغاني الطربية والوطنية ولاسيما  الموشحات وأغنية الفنان كاظم الساهر إضافة للقصيدة الشعرية التي قدمها الشاعر محمد عامر .
وبين عبد الحليم حريري نقيب الفنانين في حلب بأن الحفل يمثل نهضة الثقافة والفن بشكل عام، معتبرا فريق دوّن للأدب الذي يعمل مع الشباب ويدعمهم أحد أهم وسائل التنمية في المجتمع التي  تجعل الانفتاح في المجتمع حقيقة كونه يتيح للشباب الاطلاع على النتاجات الأدبية والفنية وبالتالي يمكنه من التطور  للأفضل .
ويلفت مؤسس الفريق علي الصاري بأن الحفل ليس إلا إيذانا بعودة النشاط الثقافي الأدبي لفريق دوّن للأدب من جديد مبينا بأن الحفل بما تضمن من مشهد إيمائي ومقطع شعري وفقرات فنية غنائية حاول أن يقدم ماهو جديد مستندا على فكرة أغنية ” المستبدة ” لتقديم صورة مغايرة للرجل الشرقي التي ألفها المجتمع ليظهره بمظهر الرجل المليء بالمشاعر والأحاسيس الراقية .
وأشار الصاري إلى أن الفريق تطوعي شبابي تأسس منذ عامين وحصل منذ فترة قصيرة على ترخيص من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل يعنى بدعم المواهب الشابة منوها بالجهات المعنية التي ساهمت في دعم الفريق واستمرار نشاطه .
وبين المايسترو طارق مداح مدير فرقة الكورال بأنه شارك من أجل تقديم نتاج فني موسيقي مختلف مشيرا إلى أن الفرقة تتضمن مجموعة من الشباب الهواة تأسست منذ شهرين من 7  عازفين تهتم بتقديم  الفن الجميل الذي يليق بذائقة أهل حلب ، وإلى أن فريق دون للأدب مايميزه التعاون والترابط الروحي ما بين أعضائه.
وقدم الموهوب الشاب محمد عامر نصاً شعريا مستوحى من أغنية” المستبدة” ليجسد الرجل العاشق الولهان وفكرة الحب المستحيل لافتا إلى أنه أحد مؤسسي فريق دوّن للأدب  يكتب الشعر منذ نعومة أظفاره شارك في احياء أكثر من 25 أمسية فنية كما شارك في مهرجانات شبابية كثيرة.
وشاركت زهراء يحيى مشرفة في الفريق في تقديم الحفل الفني مشيرة إلى أن أنها شاركت بكثير من الأعمال مع الفريق، من تمثيل، وكتابة، مسرح ، كما شاركت فعاليات على منابر جامعة حلب ، مشيرة إلى أن انطلاقتها في المجال الأدبي والفني كانت من خلال فريق دون للأدب بعد التخرج من الجامعة.
 ولفتت الشابة يحيى إلى أن فريق دوّن للأدب يشبه العائلة في تعامله وتكاتفه ، ويعد محطة المسافر المتعب ، كل من ينضم إليه يشعر بالارتياح ،يمنح مساحة للجميع للابداع ، تتعلم منه وتعلم فيه ،أتاح لها بأن تخوض كثير من التجارب  الفنية كشاعرة وممثلة ومؤلفة واليوم كمقدمة الحفل .
ت  : هايك أورفليان.
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار