تعزيز القدرات الإبداعية للطلاب من خلال المشاريع الصفية

الجماهير ـ عامر عدل
مما لاشك فيه أن الحرب الشرسة التي شنت على سورية كان لها أثراً سلبياً على البشر والحجر وخاصة الأطفال الشريحة الأكبر والأكثر تأثيراً ومعاناة.
ومن هذا المنطلق ولإعادة بناء جيل سليم معافى ومبتكر مبدع بادرت وزارة التربية مع بداية العام الدراسي الحالي بإدراج مادة صفية عنوانها: (المشاريع) التي تساهم إلى حد كبير في إخراج مكنونات الطالب وإظهار إبداعاته وتحفزه على العطاء وفي المقابل عرض الأعمال المبدعة والمميزة وتكريمها وهي خطوة إيجابية إضافية تساهم في تعزيز هذا الجانب لدى الطالب.

وفي هذا السياق أقامت مدرسة الفرقان المحدثة معرضاً للوسائل التعليمية التي قدمها التلاميذ حيث التقت الجماهير عدد من التلاميذ الذين قدموا أعمالاً مميزة تنوعت بين اللوحات الفنية والمجسمات الكهربائية والرياضية منهم محمد يزن أبو سمرة ـ ماسة رحمون ـ عبد الله أبو دان ـ روهى صندفي ـ وفاء مشهدي ـ رؤى مصطفى ـ أمينة بازار ،حيث عبروا عن سعادتهم بالمشاركة بهذه الأعمال .
عالية كزيبرة مدرسة التربية الفنية قالت : إن المعرض ضم حوالي /80/ عمل متنوع بين لوحات جدارية ومجسمات استفاد التلميذ من المخلفات وإعادة التدوير في عمل هذه المشاريع.

وأوضحت مديرة مدرسة الفرقان المحدثة نهلة ديري أن الهدف من المعرض هو تعزيز روح التعاون بين التلاميذ من خلال تشكيل عدة مجموعات تساهم في إنتاج هذه المشاريع ،إضافة إلى الاستفادة من هذه النتاجات في الحصص الصفية كوسائل ايضاحية.
رقم العدد 15643

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار