افتتاح الدورة الأولى لرؤساء وأعضاء المكاتب التنفيذية للإدارة المحلية .. ضرورة تعافي عمل الوحدات الإدارية في المرحلة القادمة وإعادة الإعمار

حلب ـ الجماهير
افتتحت الدورة الأولى لرؤساء وأعضاء المكاتب التنفيذية للإدارة المحلية في المدن والبلدان والبلديات، حيث التقى محافظ حلب حسين دياب برؤساء الوحدات الإدارية وأعضاء المكاتب التنفيذية كون الإدارة المحلية هي مدرسة اللامركزية الإدارية حيث تقوم على توزيع الوظيفة الإدارية بين الحكومة المركزية وبين وحدات محلية تتمتع بالشخصية الاعتبارية.
وتحدث عن إشراك المواطنين في المحليات بإدارة شؤون وحداتهم الأمر الذي يؤدي إلى تنمية قدراتهم وتدريبهم على منح قواعد وأصول إدارة شؤون الدولة ويجعل من مبدأ حكم المواطنين لأنفسهم حقيقة واقعة وهي مدرسة نموذجية لتعليم الديمقراطية وأن الهدف من هذه الدورة هي تقوية قدرة الوحدات الإدارية خاصة مع بداية عمل المجالس المحلية المنتخبة حديثاً مع ضرورة تعافي عمل الوحدات الإدارية في المرحلة القادمة وإعادة الإعمار وانعكاسها على التنمية وتقديم الخدمات.

وأكد على تعزيز موارد الوحدات الإدارية والانطلاق من احتياجات المجتمعات المحلية من خلال التزامها بكلمة السيد الرئيس بشار الأسد التي ألقاها أمام رؤساء المجالس المحلية لتكون منهجاً وخطة عمل لتعزيزه في الشأن المحلي.
وفي الختام تمنى محافظ حلب للمجتمعين الاستفادة من هذه الدورة ليكونوا قادرين على التعامل مع المصاعب المحلية التي تعترض سير عملهم.
رقم العدد 15644

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار