150 طليعياً في دورة الإعلامي الصغير .. التعرف على الفنون الصحفية وتدريب إعلاميين طليعيين

حلب – الجماهير
بدأت اليوم دورة الإعلامي الصغير التي يقيمها فرع حلب لمنظمة طلائع البعث بهدف نشر الوعي حول أهمية الإعلام لدى الطلائعيين وتدريبهم على الفنون الصحفية .
ولفت أمين فرع حلب لطلائع البعث موسى الأحمد خلال افتتاحه الدورة إلى أهمية الاستفادة من المحاضرات التي تتضمنها الدورة والتعرف على عمل وسائل الإعلام والرسائل الإعلامية التي تقوم بنقلها .
وأضاف الأحمد أنه يجب على الطلائعيين أن يكونوا على مستوى كبير من الوعي لما للإعلام من أهمية خاصة وأن وطننا يتعرض لأكبر هجمة إرهابية وأن وسائل الإعلام المضللة ساهمت في تزييف الوقائع والأحداث إلا أن الإعلام السوري استطاع أن يتصدى لهذه الهجمة الإعلامية من خلال نقله للواقع بصدق وشفافية .
بدوره أوضح رئيس مكتب الإعلام مصطفى جيلو أن الدورة تسهم في تعريف الطليعيين بأهمية الإعلام ودوره إضافة إلى خصائص كل وسيلة إعلامية وأساليب العمل والتعرف على الفنون الصحفية لتهيئة طليعيين موهوبين للمشاركة في مسابقات الرواد سواء على مستوى فرع حلب أو على مستوى القطر.


وكانت الدورة بدأت بمحاضرة للزميل حسن العجيلي عن الفنون الصحفية وتحرير الخبر الصحفي تحدث فيها عن مجمل الفنون الصحفية وخصائصها وعن الخبر الصحفي والقيم الإخبارية والإبداع الصحفي .
كما تحدث الزميل وليد هناية – مراسل قناة الإخبارية السورية عن المراسل الصحفي والمذيع وآلية عملهما والصعوبات التي تعترض العمل وتخطيها .
هذا وتتضمن الدورة عدة محاضرات حول الإعلام التربوي وعن الإذاعة وعمل المذيع وخصائهما ودور الإعلام الوطني في الدفاع عن الوطن والصورة في العمل الإعلامي والتدوين الرقمي وخصائصه .


وتستمر الدورة لمدة ثلاثة أيام ويشارك بها 150 طليعياً و25 مشرفاً .
حضر افتتاح الدورة أمينا شعبتي التربية الأولى والثالثة للحزب ورئيس اتحاد عمال محافظة حلب .
ت: هايك أورفليان
رقم العدد 15649

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار