تكثيف الجهود وتوظيف الإمكانيات والطاقات لإنجاح احتفالية عيد العمال وإظهارها بالصورة اللائقة

حلب ـ الجماهير
تفقد رئيس مجلس مدينة حلب الدكتور معد المدلجي التحضيرات والاستعدادات الجارية للاحتفال المركزي بمناسبة عيد العمال العالمي في الأول من أيار والذي سيقام في مقر الشركة العامة للكابلات بمنطقة السفيرة بحلب.
واطلع رئيس مجلس المدينة على الأعمال الخدمية المنجزة من قبل عمال وآليات مجلس المدينة بالتعاون مع كافة المؤسسات والجهات العامة المعنية، حيث جرت أعمال تجهيز وتنظيف للموقع بالإضافة لأعمال حدائقية تضمنت تعشيب وعزق وركش للجزر وزراعة نحو ٢٠٠٠ شتلة مزهرة.
وأكدَّ الدكتور المدلجي أهمية هذه المناسبة الوطنية لافتاً إلى ضرورة تكثيف الجهود وتوظيف كل الإمكانيات والطاقات لإنجاح الاحتفالية وإظهارها بالصورة اللائقة والمثالية وبما يتناسب مع صمود حلب وانتصارها على الإرهاب.
من جهة ثانية قام رئيس مجلس مدينة حلب بزيارة إلى مقر الهيئة العامة لمستشفى ابن خلدون للأمراض النفسية والعقلية في منطقة الدويرينة برفقة الدكتور محمد بسام حايك مدير عام الهيئة اطلع خلالها على الواقع الخدمي في حرم المستشفى وجال في أقسامه واطلع على الخدمات المقدمة في قسم الإدمان والأقسام المساعدة في تأهيل المرضى من فنون و موسيقا و رياضة.
وأوعز الدكتور المدلجي لمدير النظافة في مجلس المدينة للتنسيق مع المنظمات الشعبية لتنفيذ حملة تطوعية ضمن حرم المستشفى تتضمن أعمال نظافة وتعشيب للجزر الخضراء وغسيل للشوارع ورش مبيدات حشرية، لافتاً إلى استعداد مجلس المدينة لتقديم الدعم والمساعدة بما يسهم في تحسين الخدمات العامة المقدمة.
بدوره بيَّن الدكتور حايك مدير عام الهيئة العامة لمستشفى ابن خلدون أن الهيئة قدمت العام الماضي ١٦٧٥٠٠ خدمة مجانية للمرضى من علاج وأدوية، منوهاً أنه يوجد حالياً ٢٢٠ مريض علماً أن الطاقة الاستيعابية للمستشفى هي /٦٠٠/ سرير في حال ترميم كل أقسامه حيث مازالت بعض أقسام المستشفى بحاجة إلى ترميم.
شارك في الجولة مدير الخدمات المركزية ومدير النظافة في مجلس المدينة.
كما تفقد رئيس مجلس مدينة حلب واقع المقبرة الإسلامية الحديثة تابع خلالها الأعمال الجارية بتجهيز القبور واطلع على أعمال تأهيل المسجد في المقبرة.
وأكد على ضرورة الاهتمام وحسن التنفيذ للقبور وفق المواصفات والشروط الفنية المحددة، موجهاً بتنفيذ حملة تعشيب وتنظيف للجزر ضمن المقبرة.
كما نوه رئيس مجلس المدينة إلى ضرورة التأكيد على الأخوة المواطنين لمراجعة دائرة دفن الموتى للعمل على نقل رفات قبور ذويهم الموجودة في الحدائق والمنصفات ضمن المدينة إلى المقبرة الإسلامية الحديثة أو إلى قبور عائلاتهم في المقابر القديمة.
شارك في الجولة مدير الخدمات المركزية ومدير النظافة ورئيس دائرة دفن الموتى في مجلس المدينة.
رقم العدد 15663

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار