العمل على تسهيل عمليات تسويق الحبوب ومنع التجار من السمسرة

حلب / الجماهير

نتيجة لارتفاع سعر محصول الشعير لدى مؤسسة الأعلاف وانخفاضه في السوق ، أصبح هناك حركة نشطة من التجار لشراء المحصول من المزارعين وتسويقه إلى مراكز مؤسسة الأعلاف، وبغية وضع حد لهذه الظاهرة عقد اجتماعاً في فرع الحزب برئاسة رئيس مكتب الفلاحين الفرعي أوريا حاج أحمد ، حيث تم التأكيد على عدم استلام المادة في المراكز إلا من قبل صاحب المنشأ ، لمنع عملية المتاجرة بالمحصول .

وبين عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة عيسى الإبراهيم ضرورة القضاء على هذه الظاهرة وتسهيل إجراءات التسويق لعدم السماح بعمليات السمسرة .

بدوره رئيس اتحاد فلاحي المحافظة عبدو العلي أوضح أن المنظمة تعمل على إيصال كل صاحب حق لحقه ، من خلال حضور مندوب المنظمة في مراكز التسويق وعدم السماح للمستغلين والمتنفذين من استغلال جهد الفلاح وتعبه وشراء محصوله بأرخص من السعر المحدد من قبل الحكومة.

أما مدير الزراعة المهندس نبيه مراد فقد أشار إلى أن دوائر وشعب الزراعة والوحدات الإرشادية لم تمنح شهادة منشأ إلا للمالك أو بموجب كشف حسي من اللجنة المعنية.

وفي النهاية شدد رئيس المكتب على ضرورة استلام كل حبة قمح وشعير من الفلاحين وتسهيل إجراءات التسويق والإسراع في تسليم قيم الحبوب ، داعياً رؤساء اللجان الفلاحية في الشعب الحزبية التعاون مع المنظمة الفلاحية ودوائر الزراعة المعنية للاستفادة من كل حبة قمح واستثمار الأراضي لتحقيق الاكتفاء الذاتي وخاصة في ظل الحرب الظالمة على سورية وتشديد الحصار الاقتصادي على المواطنين.

رقم العدد 15713

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار