هل صدق المثل أنه (بسبع رواح) !؟ …نجاة القط (لول) بعد سقوطه من الطابق الخامس

الجماهير ـ مصطفى رستم

تماثل القط المنزلي (لول) للشفاء بعد اسعافه مؤخراً إلى عيادة متخصصة بالطب البيطري إثر سقوطه من الطابق الخامس في حي الجميلية وتكفلت العائلة صاحبة القط بعلاجه وتقديم ما يلزم لإنقاذ حياته بعد سلسلة من العلاجات الطبية والدوائية.

من جانبه تحدث “مهند قاضي” الطبيب البيطري المشرف على الحالة لـ “الجماهير” عن استقباله لحالة القط (لول) والبالغ عمره قرابة (7) شهور، وإجراء عملية طبية اسعافية عاجلة لإنقاذه بعد اصابته بنزيف داخلي ورضوض في البطن وكسرين ومن ثم تم إجراء عمل جراحي في عظمي الساق (القصبة والشظية) الأيمن والأيسر “تماثل للشفاء بعد عملية الإسعاف وسلسلة معالجات طبيبة واسعة”.

وبدوره نبّه الدكتور “قاضي” إلى توخي الحذر والانتباه من فرط نشاط الحيوانات الأليفة المنزلية وخاصة في الطوابق العليا ومن وقوفها على الشرفات العالية كي لا تتعرض القطط والكلاب المنزلية لحوادث مشابهة وأليمة مستذكراً إنقاذه لحالة مماثلة وإسعافه لقطة منزلية اسمها (زيتونة) سقطت من الطابق الرابع.

في غضون ذلك لفت الأنظار المتطوع “عبد اللطيف مسكينة” ضمن مبادرة أهلية متخصصة بإغاثة الحيوانات فريق (رفق) التطوعي، عن وجود فريق لإغاثة الحيوانات التي تتطلب مساعدة وقال لـ “الجماهير”: “لا توجد جهة متخصصة لإنقاذ الحيوانات التي تحتاج لمساعدة وهذا ما دفع أعضاء الفريق التطوعي لأن يكون جاهزاً وعل كامل الاستعداد لإنقاذ الحيوانات في أي وقت علماً أن فوج إطفاء حلب لا يتوان عن إنقاذ حالات مشابهة”.

وفي سياق متصل برزت العديد من المجموعات التطوعية الأهلية للتعاون لإنقاذ القطط والكلاب الأليفة أو في الشارع ومدّ يد العون لها من مبدأ إنساني تواجه هذه الفرق الانتقادات من مبدأ الاهتمام أولاً بالإنسان في المقابل لاقت هذه التجارب ترحيباً وتشجيعاً انطلاقاً من مبدأ إنساني اتجاه الحيوانات التي من حقها أن تعيش بسلام حسب رأيهم.

رقم العدد 15713

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار