افتتاح سوق ” المحمص ” خلال الأسبوع الحالي .. حرفيو صناعة الأحذية يضعون اللمسات الأخيرة لبدء العمل فيه

الجماهير – حسن العجيلي
في إطار التحضيرات لافتتاح سوق ” المحمص ” المقرر خلال الأسبوع الحالي تفقد رئيس اتحاد الحرفيين بحلب بكور فرح الأعمال التي يقوم بها الحرفيون أصحاب محلات وورشات تصنيع الأحذية التي يختص بها السوق والذي يضم على جانبيه تسعة خانات .
واطلع رئيس اتحاد الحرفيين على التجهيزات التي يقوم بها الحرفيون في السوق ، واستمع من رئيس لجنة إعادة الإعمار في السوق محمد شيخ كدرو عن أعمال الترميم بالتنسيق مع الجهات المعنية التي قام بها الحرفيون الذين يستعدون للعودة للعمل في السوق والبالغ عددهم نحو /100/ حرفي مختصين بصناعة وبيع الأحذية .

وبيّن أمين سر جمعية صناعة الأحذية سامر ولاية أن مطالب الحرفيين تتلخص بإعادة التيار الكهربائي وتأمين الاتصالات الأرضية وفتح الطرقات المؤدية للسوق من محور وراء الجامع ومحور السفاحية ، إضافة إلى المطالبة بإعفائهم من ضريبة الدخل لعام 2019 كونهم بحاجة لفترة حتى تدور عجلة الإنتاج في السوق .

وأوضح رئيس اتحاد الحرفيين أن شركة الكهرباء وعدت بتوصيل التيار الكهربائي للسوق خلال مدة أسبوع ، مضيفاً بأن اتحاد الحرفيين يعمل على تذليل كافة الصعوبات والمعيقات التي تعترض عمل الحرفيين بما يضمن تسهيل أعمالهم وإعادة دوران عجلة الإنتاج ، كاشفاً أنه سيتم تشكيل لجنة فرعية من الحرفيين في كل سوق لتسهيل العمل والتواصل ومتابعة قضايا الحرفيين بشكل يومي .
يذكر أن سوق ” المحمص ” كان يضم 450 محلاً تجارياً وحرفياً 85% منها مختصة بتصنيع وبيع الأحذية .
ت: خالد صابوني
رقم العدد ١٥٧١٧

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار