العزف الحلبي الأصيل بعيد الموسيقا العالمي

الجماهير / الحسن سلطانة
أقامت نقابة الفنانين بالتعاون مع مديرية الثقافة بحلب بمناسبة عيد الموسيقا العالمي حفلا موسيقياً قدمته فرقة نقابة الفنانين بقيادة المايسترو عبد الحليم حريري .
وتضمن الحفل معزوفات موسيقية :انده عليه لوردة الجزائرية ،سيبوني يا ناس بحالي وبنت الشلبية لصباح فخري .
وعزف معزوفة النهر الخالد لمحمد عبد الوهاب ، ومقدمة أغنية فاتت جنبنا لعبد الحليم حافظ وألحان محمد عبد الوهاب ،القلب يعشق كل جميل لأم كثلوم ،وعزف لونغه تركية .
وقدم حريري معزوفيتن من تأليفه وألحانه الأولى من مقام سيغا بعنوان فرح والثانية مقطوعة موسيقة سماعي كورد .
وبين حريري ” للجماهير ” ان دول العالم كلها تجتمع في هذا اليوم على لغة الموسيقى لغة الحياة والسلام والعالم بأكمله يحتفل بعيد الموسيقى في الفترة الممتدة من 21إلى 27 حزيران من كل عام.
وأشار المايسترو حريري أن الموسيقا الشرقية تقوم على الروحانيات والطرب ولها قيمة طربية كبيرة واعتبر الموسيقا الغربية الصاخبة تدنيس وأذى للموسيقا الشرقية بمحاولات أدخل عليها كإيقاعات غربية وسريعة ولاتزال حلب رغم ماعانته من مآسي في سنوات الحرب لاتزال إلى اليوم تحتفل بهذه المناسبة كون حلب عاصمة الطرب والموسيقا .
وبين من جانبه غسان الذهبي المخرج الفني للحفل ان احتفالية حلب صنفت من العشر الأوائل في الاحتفاليات العالمية باليوم العالمي للموسيقا .
الجدير بالذكر انه تم تكريم اثنين من الموسيقيين المتقاعدين.
حضر الحفل سالم شلحاوي عضو قيادة فرع حلب للحزب وذكرى حجار عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة وحشد من المهتمين بالشأن الموسيقي والفني.
ت. هايك اورفليان
رقم العدد ١٥٧٢١

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار