الجولة الثانية من نصف نهائي سلة الرجال( الفاينال فور) .. الجلاء و الاتحاد يدخلان المنافسة تحت عنوان المستحيل ليس حلبيًا.

الجماهير / محمود جنيد

تحت عنوان لاتراجع و لا استسلام، يخوض قطبا السلة الحلبية الجلاء و الاتحاد عند الثامنة من مساء غد الجمعة، الجولة الثانية من منافسات نصف نهائي بطولة دوري المحترفين السوري لكرة السلة ( الفاينال فور).
وكانت الجولة الأولى أقفلت على خسارة مزدوجة لفريقي الشهباء، حيث هرب الفوز من الاتحاد أمام الجيش في لقاء صالة الأسد الرياضية بحلب وبفارق نقطة 72/71 ذرفها جمهور الاتحاد الأسطوري لوعة ومرارة على المدرجات، بينما عذب الجلاء مضيفه الوحدة كثيرًا وهو يلعب على أرضه في صالة الفيحاء، و احتاجت المباراة إلى “3 اكسترا تايم” قبل أن يتمكن البرتقالي من القبض على الفوز الصعب بفارق خمس نقاط87/82.


جولة الغد قد تكون حاسمة لفريقي العاصمة في حال تمكنا من تجديد الفوز، ويريدها جمهور الشهباء وتحديدًا مناصري الاتحاد و الجلاء فوزًا يعادل الكفة و يجدد الأمل بنهائي حلبي خالص بين الـ” البلوز و الريدز”، وهذا ليس بعزيز على قطبي السلة الحلبية، حيث سيحتاج الاتحاد إلى تنفيذ الهجوم و التحرك السريع في المبادرة الهجومية ” الفاست بريك” و الارتداد إلى المواقع الدفاعية ال”باك ديفينس” إضف إلى ذلك التركيز في حالة التسديد مختلف المسافات وذلك كله شدد عليه مدرب الفريق محمد أبو سعدى قبل انطلاق مرحلة الفاينال فور.
أما الجلاء الذي تبدو الفرصة أمامه متاحة بقوة لانتزاع فوز بحقق من خلاله التعادل في المواجهات و يتبعه بانتصار الحسم و التأهل إلى النهائي بسلاحي الأرض و الجمهور، فسيحتاج بدوره إلى التركيز في التفاصيل الصغيرة جدًا و هدوء الأعصاب في الأوقات الحرجة، وقبل ذلك كله التمكين الدفاعي، كونه السلاح الأمضى الذي سيمكنه من تحقيق الانقلاب و التأهل للفاينال.
رقم العدد ١٥٧٤٣

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار