دورة المستوى (D ) التدريبية بحلب منهاج شامل ومستويات نوعية للدراسين

الجماهير محمود جنيد

اختتمت أمس الخميس فعاليات دورة صقل المدربين التدريبية للمستوى(C )، التي أقيمت على مدار أسبوع كامل بمشاركة 64 دارسأ ضمت صفوفهم مجموعة من نجوم الأندية الحلبية، وزعوا على مجموعتين (30ـ 34).
وتضمن منهاج الدورة الشامل، محاضرات نظرية وتطبيقات عملية بين قاعة المحاضرات ضمن مقر اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي العام بحلب و ملعب الحمدانية التدريبي، حول علوم التكتيك و التكنيك، و التدريب ، و أصول لتدريب البراعم، وحراس المرمى، وتنمية مهارات التسديد..
وحاضر بالدارسين خلال الدورة مجموعة من المختصين إلى جانب المحاضر الرئيسي محمد ديب دياب ومساعده حسن عبد اللطيف، حيث ألقى د. وائل معوض عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام رئيس مكتب البحث العلمي محاضرات في التنظيم و الإدارة، ود. مروان دويعر (علم التدريب)، د. زاهر بطل( تغذية الرياضيين)، د. بسام الحايك(صحة و إسعافات و إصابات ملاعب)،الحكم الدولي السابق نزار وتة (المبادئ الأساسية بقانون اللعبة)، سمير عنجريني ( قواعد تدريب الصغار).
وأكد رئيس اللجنة الفنية لكرة القدم بحلب، و المشرف العام على الدورة محمد هاشم إيزا “للجماهير” بأن الدورة كانت غنية ومفيدة، و أقيمت في إطار خطة الاتحاد العربي السوري لكرة القدم و اللجنة الفنية بحلب لإعداد وتأهيل كوادر من المدربين المستجدين، ممن تتوفر لديهم الرغبة و الطموح لدخول عالم التدرب بعد اعتزالهم، مشيرًا إلى أن أغلبية الملتحقين بالدورة هم من الدماء الشابة التي تمثل أغلبية أندية محافظة حلب، ويشارك كثير منهم ضمن صفوف فرق الأندية في دوري الدرجة الممتازة، إلى جانب مجموعة من طلبة جامعة ومعاهد حلب، وهذا يأتي كدليل على مستوى الدورة و الدارسين الرفيع و الذي سيكون رافدًا لكوكبة مدربي الأندية الحلبية بجيل مميز من الكوادر.
رقم العدد ١٥٧٤٤

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار