بسيوني في حفل توقيع كتابه “المقاومة حكاية وطن” : انتصار سورية على الارهاب هو انتصار لكل العرب

الجماهير – رفعت الشبلي

اقام فرع اتحاد الصحفيين بحلب بالتعاون مع مديرية الثقافة ونقابة الفنانين حفل توقيع كتاب ” المقاومة حكاية وطن ” للمفكر العربي ماجدي البسيوني على مسرح نقابة الفنانين .
وقال بسيوني أن سورية بوابة الشرق و انتصارها على الإرهاب هو انتصار لكل العرب كاشفاً انه عاش بسورية على مدى 8 سنوات وتنقل فيها من شمال حلب إلى القنيطرة .


و قال انه من يريد أن يكتب عن حلب يجب عليه أن يفهم ماذا حدث في كل المناطق التي قاومت الإرهاب في حلب من حندرات إلى منغ ،كويرس ، النيرب ، الشيخ سعيد ، والسجن المركزي حيث كان فيها الجندي العربي السوري هو الأساس في المقاومة والصمود .
بدوره أكد رئيس فرع اتحاد الصحفيين عبد الكريم عبيد أن هذا النشاط يأتي ضمن التشاركية التي يقيمها مع المنظمات الرامية لنشر الوعي المعرفي بين أبناء الشعب وإظهار ما يحاك له من مؤامرات .


و أشار عبيد أن ” المقاومة حكاية وطن ” لخص من خلالها الباحث ماجدي البسيوني الحرب الإرهابية التي مرت على سورية خلال 8 سنوات، و ما حدث في حلب كان عبارة عن مشاهدات و وقائع حقيقية لصمود اهلها في وجه الهجمة التكفيرية التي لم تستهدف سورية فقط بل المنطقة بالكامل .
حضر حفل التوقيع نائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة أحمد ياسين و أحمد كوسا امين عام الحزب الديموقراطي السوري و بعض أعضاء مجلس الشعب و عدد من المهتمين.


ت. هايك
رقم العدد 15754

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار