حلب تحتفل بعيد الجيش ” النفوس الكرام ” المشاركون: الجيش هو أرقى أشكال حالات الوطنية

حلب / الجماهير

بمناسبة الذكرى الرابعة والسبعين لتأسيس الجيش العربي السوري أقامت الفعاليات الشعبية والعشائرية مهرجاناً جماهيرياً بعنوان “النفوس الكرام ” وذلك في مقر شركة الكابلات شرق مدينة حلب.
وألقى كلمة الجيش العربي السوري اللواء سليم حربا نائب رئيس هيئة الأركان العامة رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية بحلب أكد فيها أن النصر أصبح في قبضات بواسل قواتنا المسلحة وتحت أقدامهم ولا تفصلنا عن الاحتفال به مسألة أيام وهو قادم وقريب.
ولفت اللواء حربا إلى أن هناك عوامل لانتصار سورية وهي امتلاكها مقاتلاً نوعياً بعقيدته وانتمائه وتدريبه وأهله المتشبعين بالروح الوطنية والسلاح الذي ابتكره الجيش واستخدمه المقاتل والقيادة النوعية والشجاعة ذات النظرة الثاقبة للمستقبل والحاضنة الشعبية .


وأكد رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية بحلب أن الجيش هو أرقى وأنقى وأعلى أشكال حالات الوطنية لأنه عابر لكل الطوائف والمذاهب والأقاليم وتحول فيه المقاتل إلى منظومة وطن .
واستعرض اللواء حربا المحطات الماجدات للجيش العربي السوري منذ تأسيسه متوقفاً عند نقطة التحول النوعية وهي قيام الحركة التصحيحية بقيادة القائد المؤسس حافظ الأسد الذي بنى جيشاً عقائدياً لسفر جديد تجلى في حرب تشرين التحريرية ، مبيناً أن ما نشهده الآن من حرب هو امتداد لكل تلك المحطات لأن ما واجهه الآباء والأجداد من عدوان نواجهه اليوم لكن تغيرت السياسات والتكتيكات والعملاء ، وما يواجهه الأبناء والأحفاد اليوم في ملحمة النصر على الإرهاب هو نفس الروح التي انتصر بها الآباء والأجداد في حرب تشرين التحريرية.


وألقى كلمة القبائل والعشائر الشيخ فواز البشير شيخ قبيلة السادة البكارة حيّا فيها الجيش بهذه الذكرى العظيمة ، مخاطباً بواسل قواتنا المسلحة : أنتم رجال الكرامة والعزة وحماة الوطن ودرعه الحصين وعلى هاماتكم كتب النصر ومن جباهكم سطعت شمس العزة والإباء وعلى وقع بطولاتكم ضبط العالم ساعته وأعاد التاريخ كتابة صفحاته، مبيناً أن الجيش العربي السوري أثبت للعالم أجمع أنه مدرسة الوطنية والرجولة والتضحية والفداء .


بدوره ألقى كلمة المنظمات الشعبية رئيس اتحاد فلاحي المحافظة عبدو العلي بين من خلالها أن أبطال الجيش العربي السوري الفرسان الأشاوس لا يدافعون عن أرض وشعب فقط وإنما يثبتون أمام الرياح العاتية قامة وطن ورسالة ونهجاً ، متوجهاً بالتحية للجيش العظيم لما بذله من تضحيات من أجل زراعة الأرض والمحافظة عليها لتأمين سبل العيش والحياة الكريمة ودعم الاقتصاد الوطني.
وكان عضو مجلس الشعب عمر الحسن قد ألقى كلمة الفعاليات الشعبية والقوات الرديفة بين فيها أن الجيش العربي السوري سطر أهم المحطات في تاريخنا بدءاً من معركة ميسلون وصولاً إلى يومنا هذا .

وفي البيان الختامي جدد المشاركون في المهرجان العهد والوعد لدماء الشهداء والوقوف في خندق واحد مع أبطال الجيش العربي السوري بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد حتى تطهير كل شبر من أرضنا التي يدنسها الارهاب وداعميه .
وتخللت المهرجان فقرة لكورال حلب وأخرى تمثيلية بعنوان ” جيشنا عزنا ” وفقرة شعرية للطفلة أركان الهاشمي..


حضر المهرجان أمينا فرعي الحزب بحلب وجامعتها فاضل نجار والدكتور إبراهيم الحديد ومحافظ حلب حسين دياب وقائدا المنطقة الشمالية وشرطة المحافظة ورئيس جامعة حلب وأعضاء قيادة فرع حلب للحزب ورئيسا مجلسي المحافظة والمدينة وأعضاء مجلس الشعب وقيادات الشعب الحزبية والمنظمات الشعبية والنقابات المهنية ورجال الدين وحشد شعبي كبير.
ت. هايك
رقم العدد ١٥٧٥٥

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار