تخريج 23 متدرباً في دورات هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بحلب .. رفع كفاءة طالبي العمل وفتح آفاق جديدة أمامهم

الجماهير – جراح عدرة

أقام فرع هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بحلب وبالتعاون مع مؤسسة سنايا الهندسية التنموية حفل توزيع الشهادات التقديرية لخريجي دورتي الخياطة والتمديدات الكهربائية والبالغ عددهم 11سيدة في دورة الخياطة و12 شاباً في دورة التمديدات الكهربائية .

وأكد مدير فرع الهيئة عبد القادر حنورة على أهمية التدريب المهني في ظل الظروف الراهنة واحتياجات سوق العمل لسد الفجوة الحاصلة بسبب تفاوت مستوى الكفاءات المهنية للعمالة الموجودة من جهة والتطور التقني من جهة أخرى والذي يتطلب مستوى معين من الكفاءات المهنية، منوهاً إلى مساهمة الهيئة وسعيها لرفع كفاءات طالبي العمل من خلال اخضاعهم لدورات مهنية بهدف تطوير قدراتهم وتسهيل دخولهم لسوق العمل في ظل نقص اليد العاملة .

وبيّن حنورة أن برامج الهيئة لم تقتصر على الشباب بل تمكين النساء أيضاً لدخول سوق العمل من خلال إخضاعهم لدورات مهنية تتناسب مع قدراتهن .

بدوره اشاد مدير التدريب لمؤسسة سنايا الهندسية التنموية أنس داية بالشراكة الاستراتيجية مع هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وسعيها الدائم لتطوير العملية التدريبية ومواكبة التطور التقني واحتياجات سوق العمل .

كما عبّر المتدربون عن أهمية الدورات في صقل مواهبهم وتدريبهم على مهارات العمل بما يضمن فتح آفاق عمل أمامهم ويضمن لهم معيشة جيدة .

الجدير ذكره أن هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة تقوم بتقديم التدريب المهني بشكل مجاني عن طريق مؤسسات ومراكز تدريبة متخصصة .

حضر الخريج سمير جعفر عضو المكتب التنفيذي المختص بمجلس محافظة حلب وعدد من المديرين ورؤساء الدوائر .

رقم العدد 15757

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار