هادي مستمر ومصير لاعبي الجلاء في غضون 48 ساعة. عتة: الأرقام المطروحة في سوق التعاقدات مفسدة واتحاد السلة يقف متفرجًا.!

الجماهير- محمود جنيد

تمكن نادي الجلاء من إعادة بناء ما دمرته يد الإرهاب الآثمة، والنهوض من جديد منشآتيًا واستثماراتيًا ورياضيًا بجهود خلاقة مخلصة لمجلس إدارة النادي ودعم المحبين الأوفياء داخل و خارج الوطن.
ومن تابع مشوار فريق رجال سلة الجلاء ( واجهة النادي) منذ البداية يعي بأن ماحققه هذا الفريق المجتهد بحلوله وصيفًا للبطل انجاز بحد ذاته من خلال القفزة النوعية التي حققها بين موسم سابق داهمه فيه خطر التقهقر والهبوط، وآخر مضى صعد فيه للقمة ولامس اللقب وكان قادرًا على خطفه لو أن شخصية الفريق تبلورت وتماهت أكثر مع المدرب.
المهم أن الجلاء صاحب الأمجاد و التاريخ الحافل عاد وبقوة، لتطرح الأسئلة نفسها: هل ستستمر الصحوة الجلائية ويواصل تقدمه ويفرض حضوره الطاغي على الساحة المحلية في ظل المعطيات الجديدة التي تفرض فيها سطوة المال كلمتها على سوق التعاقدات مثل القاشوش، ماهي أخبار وجديد الفريق وهل سيبقي على مدربه وركائزه من اللاعبين؟
رئيس النادي د.انطوان عته أجاب على تساؤلاتنا تباعًا بالتأكيد بأن المدرب هادي درويش مستمر مع الفريق للموسم القادم، مشيرًا إلى أن مصير بقية اللاعبين المطلوبين من الوحدة و الثورة وغيرها من الأندية المحلية سيُبَت خلال ال48 ساعة المقبلة بعد دراسة ملف التعاقدات ومقاطعته مع الموقف المالي للنادي و القدرة الشرائية التعاقدية للاعبين منوهًا بأن ميزانية النادي من العائدية الاستثمارية تبلغ 44 مليون ل.س، بينما دفع أحد الأندية نظير تجديد عقد أحد لاعبيه مبلغ 30 مليون ل.س!


وتساءل رئيس نادي الجلاء عن قوامة اتحاد السلة الغائبة في هذا الشأن وموقفه من هذا الشطط الذي يضرب بالمنطق و المعقول عرض الحائط، ويضع اللعبة و اللاعبين على شفير هاوية الانحراف عن المسار الصحيح، لافتًا إلى أن اتحاد اللعبة كان صرح بوقفة حازمة ووضع سقف لمقدمات عقود اللاعبين، وأردف د. عته بأن هذه ليست رياضة، و أضاف بأن النادي الذي سيدفع 200 مليون ل.س ليفوز بلقب الدوري، قد يهوي إلى الأسفل في الموسم التالي في حال عدم توفر الداعم أو الميزانية لتغطية مقتضيات تعاقدات بنفس المستوى، بعد أن يكون اللاعب قد تعود على” الضبة” الكبيرة ولم يعد يرضى بالقليل وفي ذلك مفسدة له و للعبة و الرياضة على حد سواء.
وأكد د. انطوان بأن إدارته لن تدفع نظير التعاقدات إلا بالمعقول وفي إطار ميزانية النادي التي تغطي كل نفقاته وليس فريق رجال السلة فقط، مفصحًا بأن الخطة تقتضي الاعتماد على لاعبي فريق الشباب الذي حقق لقب الدوري المحلي مؤخرًا، بالإضافة إلى الركائز الأساسية التي يتمسك بها، مثل وائل جليلاتي، إياد حيلاني، اسحاق عبيد، نظاريان،عازارية ، دولماية …
رقم العدد ١٥٧٧٣

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار