السياحة الشعبية وإقبال الناس عليها .. مواطنون : نجد فيها متسعا من الجلوس المجاني بخلاف المقاهي والمتنزهات الخاصة

الجماهير / محمد حلاق
يتوافد ذوو الدخل المحدود إلى المناطق الشعبية التي تعتبر متنفساً لهم بعد يوم طويل من العمل ليقضوا بعض وقتهم هناك ، فتكون فرصة للأطفال للعب والمرح وللكبار للابتعاد قليلاً عن الهموم اليومية.
وتعتبر منطقة كورنيش الإذاعة والحديقة العامة وساحة سعد الله الجابري من أكثر الأماكن التي يرتادها هؤلاء الناس .

أبو علاء وزوجته اعتادا القدوم إلى الكورنيش بشكل يومي ليكونا قريبين من الناس ويمارسا رياضة المشي التي تساعدهم في إبقاء اجسادهم منيعة ضد الأمراض وأضاف ابو علاء أنه يشعر بسعادة كبيرة لأنه يستطيع أن يأتي كل يوم رغم ان عمره تجاوز السبعين.
ابو عبدو بائع البوشار الذي يأتي كل يوم إلى ساحة سعد الله الجابري قال: إن البيع هنا يأتيه بربح معقول يساعده على تحمل أعباء الحياة ومصاريفها التي لا تنتهي.

أبو محمد بائع جوال على عربة بثلاث عجلات تجد عليها كل ما يمكن أن تشتهيه النفس من مكسرات و( ساخن ـ بارد) يقول ان الناس هنا يعرفونه لانه يأتي إلى هنا بشكل مستمر ، مضيفاً أنه يشعر بالسعادة عندما يرى الفرحة تملئ عيون الأطفال وهم يشترون من عنده.

وعند سؤال أحد المواطنين لماذا تحب القدوم إلى هذه الأماكن مفضلها عن الكافيهات والمقاهي؟ قال هنا أكون أكثر حرية وأستطيع أن أمكث هنا بالقدر الذي أريده دون أن أدفع أجراً لقاء ذلك ،موضحاً أن أسعار المواد الموجودة هنا مناسبة لحد ما ذوي الدخل المحدود ، وأنه يوجد في هذه الأماكن كل ما يساعد على التسلية وإمضاء وقت ممتع من أطعمة ومشروبات إضافةً لما يأتي به الناس من معدات تضفي جواً من البهجة والسرور على هذه الأوقات.
رقم العدد 15780

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار