هل سيكون ملعب الحمدانية جاهزًا لانطلاقة الدوري ؟! شحوب أرضية الملعب يثير الشكوك ، و الفرع الزراعي يوضح الصورة

الجماهير – محمود جنيد
وكأني بأرضية ملعب الحمدانية ” أصيبت بالذعر” مع اقتراب امتحان الدوري الذي بقي عليه 24 يومًا، فشحب وجهها وفقدت نضارتها ولونها الأخضر الذي اكتسته قبل وقت غير بعيد.
المقاربة و المقارنة بين الصورتين الملتقطتين توضحان الفرق و المعنى الذي نريد من خلاله الوقوف على الحقيقة ونحن رصدنا وتابعنا واقع وحال الملعب لحظة بلحظة وخطوة بخطوة قبل أن تطأه قدم وتلحظه عين أو عدسة.
وهذا ما دعانا للتوجه بالاستفسار عن وضع الأرضية وسبب شحوبها من قبل المهندس محمد الإيبو المشرف على تنفيذ مشروع فرش الملعب و الأعمال الزراعية في ملعب الحمدانية، وهو يتبع للفرع الزراعي 316 في مؤسسة الإسكان العسكري بحلب ، وبدوره أكد لنا م. إيبو بأن الوضع طبيعي تماماً مبينًا بأن سبب شحوب و اصفرار رول الملعب هو درجات الحرارة المرتفعة في شهر آب، مع تأكيده بأن الأرضية ستعود لاكتساء اللون الأخضر في غضون عشرة أيام، و بالتالي ستكون متاحة للاستثمار الرياضي بالنسبة لأنشطة الموسم الكروي 2019/2020 بداية من الدوري الذي تنطلق منافساته في العشرين من أيلول القادم.
وأوضح إيبو بأن المشروع الذي انتهى تنفيذه في شهر أيار ، لن يسلم إلا بعد سنة من ذلك التاريخ حيث يتضمن العقد ملحق صيانة لمدة سنة كاملة ستكون معها أرضية الملعب في أحسن حال.

من جانبه المستشار الفني للمشروع بين للجماهير بأن عدم توفير التغذية الكهربائية المناسبة حيث لم يتجاوز توتر الشبكة المتوفرة ال130/140 فولط وهذه القيمة لا تتيح تشغيل مضخات شبكة الري، مضيفًا بأن الأمر ينطبق على المياه غير المتوفرة بصفة دائمة و البئر يحتاج إلى زهاء شهرين للامتلاء، وذلك فضلأً عن الظروف و العوامل الفنية وعدم توفر جهاز ليزر لضمان سرعة وجودة عملية تسوية التربة.
وأكد المستشار الفني بأن الصيانة تتم على مراحل، وهناك مرحلة جديدة من التتريب و التشطيب و تغطية الفارغات وغيرها من الأعمال وستكون معها أرضية الملعب بأفضل حال.
المهندس حسام قرم رئيس دائرة المنشآت الرياضية في التنفيذية الحلبية، أوضح بأن الجهة المنفذة للمشروع ستعطى مهلة حتى العاشر من أيلول القادم لتدارك الأمور و الخلل إن وجد، قبل أن تتخذ الإجراءات الني تقول بتكبيدها غرامات مالية حسب صيغة العقد.
وبالنسبة لمشروع الأعمال المدنية في الملعب و التي لم تبدأ بعد، سيكون لنا وقفة خاصة معها، ونختتم بالسؤال الحائر لماذا لم يصرف الاتحاد الرياضي العام أي دفعة من قيمة العقد للجهة المتعاقد معها لتنفيذ أعمال الزراعة لأرضية ملعب الحمدانية و هي الفرع الزراعي 316 لمؤسسة الاسكان العسكري بحلب؟!!
رقم العدد ١٥٧٨١

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار