في الملتقى الصحي الثالث … جلسات طبية وصحية وتوعوية للارتقاء بمهنة التمريض

حلب / الجماهير
احتفاء بيوم التمريض العربي وتحت شعار ” الجيش الصحي في خندق واحد مع الجيش العربي السوري ” أقامت نقابة التمريض والمهن الطبية والصحية المساعدة الملتقى العلمي الطبي الثالث بالتعاون مع مديرية الصحة ونقابة الأطباء والجمعية السورية للمعالجة الفيزيائية وجمعية المشافي الخاصة وذلك في فندق الشيراتون .
ويتناول الملتقى على مدى يومين عدد من الجلسات الطبية والصحية والتوعوية بالنسبة للممرضين وكيفية التعامل والتعاطي مع المرضى والمصابين .
وقد القى أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي فاضل نجار كلمة راعي الملتقى في البداية أكد فيها أن انعقاد هذا الملتقى بعد انتصارات الجيش العربي السوري في ريفي ادلب وحماه هو رسالة للبدء بمرحلة إعادة الاعمار في حلب بعد أن دحرت الإرهاب ، موضحاً الدور الهام الذي لعبه الكادر الطبي والتمريضي خلال الحرب على سورية حيث قدموا الشهداء وواصلوا العمل ليل نهار في سبيل إنقاذ مصاب .

وبين أمين الفرع أن الجيش الصحي يكمل اليوم مسيرته العلمية من أجل المساهمة في بناء الوطن والاهتمام بصحة المواطنين.
في حين أوضحت نقيب التمريض والمهن الطبية والصحية المساعدة يسرى ماليل أن النقابة بعد إحداثها تعمل على إصدار النظام الداخلي والمالي والتحضير لاجتماع الهيئة العامة من أجل وضع القواعد التي يمكن أن تسهم في تطوير المهنة ومساعدة منتسبيها.
بدوره أوضح مدير الصحة الدكتور زياد حاج طه أن الملتقى هو نقطة علمية مضيئة وعمل هادف لتحسين الواقع العلمي والعملي للتمريض والقبالة ، لافتاً إلى أن هذا المؤتمر يهدف إلى صقل الخبرات ومراجعة المعلومات وتقوية أواصر الترابط الاجتماعي والزمالة.

واستعرض رئيس فرع النقابة بحلب خليفة كسارة الأعمال والفقرات التي سيتناولها الملتقى والتي تصب في مصلحة المهنة وتطوير العمل الطبي.
بعد ذلك افتتح أمين الفرع والوفد المرافق المعرض الدوائي والطبي المرافق والذي تضمن التعريف بالمنتجات الطبية والدوائية للعديد من الشركات الدوائية .
حضر الافتتاح عضوا قيادتي فرعي الحزب بحلب وجامعتها وعدد من رؤساء فروع النقابات ومديرو المشافي.
ت. هايك اورفليان
رقم العدد ١٥٧٨٢

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار